الخميس: 01/10/2020

اللحام يتحدث عن "قمة النفاق" والمطلوب فلسطينياً تجاه صفقة القرن

نشر بتاريخ: 25/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
اللحام يتحدث عن "قمة النفاق" والمطلوب فلسطينياً تجاه صفقة القرن
بيت لحم- معا- قال رئيس تحرير شبكة معا الإعلامية د. ناصر اللحام إن هناك حالة ارباك شديد في موضوع طرح صفقة القرن، داعياً القيادة الفلسطينية إلى رفع شعار سياسي وطني واضح حول ما هو المطلوب من المواطن وما هي الخطوات المتبعة حال إعلان بنود الصفقة.
وأضاف في حديث لبرنامج "الحصاد" عبر فضائية معا أنّ البيت الابيض قال مرات عديدة أنّه سيعلن عن صفقة القرن ودائما ما عودنا على تأجيلها.
وأشار إلى أنّ مراكز الابحاث والأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية تدرس حاليا ماذا لو طرحت الصفقة وكيف ستكون ردة فعل الفلسطينيين وكيف سيتم التعامل معها.

وتابع اللحام: ننتظر بيانا جديدا جديا من اجتماع القيادة الفلسطينية هذا الاسبوع يتحدث بوضوح عن المستقبل السياسي بعيداً عن التحديات والقرارات الانفعالية والهوجائية، داعياً إلى عدم العبث بامن المواطن السياسي والصحي والغذائي والتعليمي.
ويرى اللحام أنّ شعبنا يعي تماما ماذا يجب أن يتصرف حيال صفقة القرن فهو وعي ومثقف.
وحول احياء ذكرى محرقة اليهود على يد الجيس النازي، وصف اللحام اجتماع نحو 40 دولة في القدس أنّها "قمة النفاق"، لأن مثل هذه التجمعات لا تعني الحقيقة، فالعرب المسلمون هم الوحيدون الذين لم يضطهدوا اليهود، وفلسطين هي الدولة الوحيدة التي كانت تستقبل العالم تاريخياً دون تميز.
وأضاف أنّ الرئيس البولندي أنجي دودا هو الوحيد الذي رفض الحضور وإعتبر دعوة نتنياهو زعماء العالم لحضور إحتفال إسرائيل مجرد قمة نفاق لا لزوم لها.
وحول دعوة غانيتس للقاء ترامب، قال اللحام إن غانتس سيلتقي ترامب والبيت الأبيض كزعيم معارضة، ولن يذهب رفقة نتنياهو وانما سيجتمع بشكل منفرد مع ترامب.
وتطرق اللحام إلى قضية تزايد استخدام ترامب المفرط لموقع تويتر، قائلا: "ترامب غير متوازن وكل 88 ثانية يكتب تغريدة على تويتر، وفي شهر يناير في يوم واحد كان كل 70 ثانية ينشر تغريدة.