خبر عاجل
فرنسا : أي ضم لأجزاء من الضفة لايمكن أن يبقى بدون رد

تنمية جنين تشارك برزمة مشاريع حملة الأمل وتنمية رام الله توزع طرودا

نشر بتاريخ: 27/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:01 )
تنمية جنين تشارك برزمة مشاريع حملة الأمل وتنمية رام الله توزع طرودا
جنين - معا- شاركت مديرية التنمية الاجتماعية ومراكزها في جنين، باطلاق حملة "الامل" رزمة من المبادرات الخيرية لتعزيز و تمكين النساء ودعم ذوي الهمم وتوفير حياة كريمة للعائلات المتعففة، خلال مؤتمر صحفي عقدته في مقر المحافظة.
جاء ذلك استكمالا للشراكة والتكامل مع المؤسسات والحملات التطوعية لصالح الفئات المهمشة والأقل حظا في الوصول للخدمات وانسجاما مع سياسة الحكومة ووزارة التنميه الاجتماعية، وفي اطار دعمها لتلك المبادرات وشراكتها معها، بمشاركة محافظ جنين اللواء اكرم الرجوب، ورئيس الحملة الصحفي علي السمودي، ومدير مديرية التنمية الاجتماعية رائد نزال، ومدير عام الحكم المحلي راغب ابو دياك، ورئيسة مركز تأهيل الفتيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية نادية ملحيس، وممثلي عدة مؤسسات و فعاليات وإدارة الشؤون العامة في المحافظة. 
وشكر محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب باسم الرئيس محمود عباس حملة "الامل" على دورها المتميز كمؤسسة فاعلة وناشطة، تؤدي رسالة وطنية و انسانية لدعم وتمكين المرأة الفلسطينية، وتوفر الاحتياجات الملحة للعائلات المتعففة ، و فتح افاق العيش الكريم لها.
واكد على أهمية التوزيع العادل لضمان الوصول لكافة العائلات المحتاجة، ورفع كاهل المعاناة عنها لتعزيز صمودها وثباتها في مواجهة التحديات والظروف الصعبة".
ومن جانبه أشاد نزال بدور حملة الامل في بتلبية احتياجات الحالات الاجتماعية المعوزة، من خلال التعاون والشراكة معا، من أجل دعم العائلات المعوزة في محافظة جنين ، والعمل على تمكين العائلات ذاتيا بالانتقال نحو التمكين الاقتصادي للأسر.
وشكر نزال الحملات الخيرية وعلى رأسها حملة الامل التي تنفذ مبادرة رائدة جديدة نحو تمكين المرأة، ونحو شتاء دافئ للأسر الفقيرة المتعففة، مؤكدا حرص مديرية التنمية على استمرار التعاون والتنسيق والعمل يدا بيد وبشكل تكاملي.
وفي كلمته شكر رئيس الحملة الصحفي علي سمودي، المحافظ ومديرية التنمية الاجتماعية في جنين لدعمهم ورعايتهم للمبادرات الانسانية، مثمنا في ذات السياق أهل الخير الذين يقدمون يوميا تبرعات سخية تدعم برامج الامل الخيرية وخاصة تعزيز وتمكين النساء.
وأشار أنه تم توزيع باكورة فعالياتها للعام الجاري، ١٥ ماكينة خياطة وكراس كهربائية وصوبات ومواد تموينية، هذا وسلم اللواء الرجوب ونزال والسمودي ماكينات خياطة، وكرسي كهربائي ووسائل تدفئة كهربائية، وطرود غذائية على العائلات المتعففة في المحافظة.
إلى ذلك قامت مديرية التنمية الاجتماعية ولجنة توزيع الحقائب المدرسية من المنحة الصينية بتوزيع 1250 حقيبة مدرسية، وشكلت اللجنة من محافظة جنين والتنمية الاجتماعية والتربية والتعليم في كل من قباطية وجنين.حيث تم عقد عدة اجتماعات مسبقة لتنسيق عملية إعداد القوائم وتوزيع الحقائب المدرسية على الطلاب.
وفي رام الله والبيرة قامت مديرية التنمية الاجتماعية بتوزيع 20 طردا صحيا على القضايا الاجتماعية يتبرع من الهلال الأحمر الفلسطيني.
ويأتي ذلك باطار العلاقة التشاركية مع المؤسسات الشريكة بالتخفيف عن كاهل الأسر الفققيرة .
وأشار نائب مدير المديرية سليم عودة أننا نسعى ومع كافة الشركاء الاجتماعيين من أجل توفير كل ما نستطيع لصالح الفئات الفقيرة ، في اطار الوصول لهم وسد بعض الاحتياجات، مؤكدا على مواصلة المديرية سياستها نحو الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي.
وثمن عودة هذه التبرعات من جمعية الهلال الأحمر والتي تؤكد على العلاقة التكاملية بين المؤسسات من أجل دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة.