شاهد- معا تكشف كيف قتل نائل العويوي

نشر بتاريخ: 29/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
شاهد- معا تكشف كيف قتل نائل العويوي
الخليل-خاص معا- كشف مراسل معا في الخليل، تفاصيل مقتل المواطن نائل عبد الفتاح العويوي ٤٨ عاما، والذي اصيب بعيارات نارية في الظهر والرقبة خلال لجوءه الى محل جاره هربا من مجموعة كانت قد اطلقت عيارات نارية باتجاه محله في المنطقة الجنوبية من الخليل.
قتل بدم بارد
وقال صاحب المحل الذي قتل بداخله العويوي:" كان هناك نحو اربعة اشخاص يطلقون عيارات نارية باتجاه محل جاري المغدور نائل العويوي، وحينما انتهت عملية اطلاق العيارات وتوجه الاربعة صوب سيارتهم، لاحظ أحدهم نائل ، فركض باتجاهه، وهو يطلق عيارات نارية".
وأضاف صاحب المحل:" فهرب نائل الى محلي واستمر ذلك الشخص باطلاق العيارات النارية باتجاهه حتى سقط نائل على الارض مدرجا بدمائه، وهرب الاشخاص بسيارتهم، لقد قُتل بدم بارد".
وتابع:" على الفور قمنا بنقله الى مستشفى محمد علي المحتسب والقريب من المكان، وكانت اصابته بليغة، ورحمه الله".
وتساءل صاحب المحل، عن الاسباب التي تقف خلف قتل العويوي، وبهذه الطريقة.
وقالت مصادر في اسعاف الهلال الاحمر بأن طواقمها قامت بنقل العويوي الى المستشفى الاهلي لتلقي العلاج لخطورة اصابته، وقد اعلن الاطباء في الاهلي عن وفاته فيما بعد.
خطف..
وبحسب ما توفر من معلومات، فإن عملية قتل العويوي، والتي وقعت قبل ظهر يوم الثلاثاء، سبقها حادثة اختطاف لاحد المواطنين، على خلفية نزاع مالي، وتعرض مواطنة لحادث دهس من قبل الخاطفين.
وقال مصدر امني لمراسل معا:" التحريات التي تجريها الاجهزة الامنية ومن خلال الغرفة المشتركة التي شكلت، اشارت الى ان أحد افراد عائلة العويوي لديه دين مالي عند أحد المواطنين، وقام شخص آخر بكفل الدين، وبعد فترة طويلة من عدم سداد الدين، أقدم هذا المدين على خطف الكفل، واصيبت مواطنة خلال عملية الفرار، وبعد مقتل العويوي، قام الخاطفين بإخلاء سبيل المختطف لديهم".
وأضاف المصدر:" التحريات والتحقيقات حتى اللحظة، لم تقود للجناة، ولكن تم توقيف عدة اشخاص مشتبه بهم، وتتهم عائلة العويوي، اشخاص من عائلة الكفل بأنهم وراء قتل ابنها نائل، بالاضافة الى اتهامهم لاشخاص من عائلة المواطنة التي تعرضت للدهس بالمسؤولية عن جريمة القتل".
هدنة حتى ظهر يوم الخميس
الحاج عبد الوهاب غيث أحد رجال العشائر في محافظة الخليل، قال في كلمة له باسم الجاهة التي حضرت الى بيت عزاء العويوي، وباسم كل العائلات في محافظة الخليل،:" منذ اللحظة الأولى لسماعنا هذا الخبر، تحركت مع مجموعة من رجال الخير لتطويق الحادثة، وتنقلت كثيرا بين الاجهزة الامنية من جهة وبين العائلتين المتهمتان بالقتل، حتى نعرف الشخص الذي قتل المغدور المرحوم نائل العويوي لكن حتى هذه اللحظة لا شخص بعينه اعترف بأنه القاتل، ونأمل بأن تقوم عائلة القاتل بالاعتراف بالجريمة أو تقوم الاجهزة الامنية بإلقاء القبض عليه..".
ولم يتمالك غيث، نفسه، فاغرورقت عيناه بالدموع، وأكمل قائلا:" آل العويوي، قد تكونوا اخوة وابناء عم نائل، لكنكم لا تعرفونه كما أعرفه أنا، واطلب منكم باسم عائلات محافظة الخليل، هدنة حتى ظهر يوم الخميس".
ووافق المتحدث باسم عائلة العويوي على طلب الجاهة.

٧ حوادث اطلاق نار
وسجلت الاجهزة الامنية نحو ٧ حوادث اطلاق نار على محلات ومنزل في مدينة الخليل.
وعلق المصدر الامني على ذلك:" سجلت في الخليل نحو ٧ حوادث اطلاق نار، وكانت الخسائر مادية حتى اللحظة، وبعض هذه الحوادث قد يكون لها علاقة بمقتل العويوي، وقد القت الاجهزة الامنية القبض على مشتبه بهم بحوادث اطلاق النار".
وتابع:" تتابع الاجهزة الامنية التطورات الميدانية عن كثب، وتحاول بسط النظام والقاء القبض على المتورطين والمشتبه بهم في قصية قتل العويوي، وإعادة الهدوء للخليل".
وقد شيع آلاف المواطنين جثمان المغدور العويوي الى مقبرة العائلة، بعد حصول عائلته على إذن من النيابة العامة والتي قامت بتكليف الطبيب الشرعي بفحص الجثة لمعرفة اسباب الوفاة.