محافظ طولكرم خلال مسيرة ضد صفقة القرن: افشلنا مخطط اسرائيل 100 عام

نشر بتاريخ: 29/01/2020 ( آخر تحديث: 29/01/2020 الساعة: 13:11 )
محافظ طولكرم خلال مسيرة ضد صفقة القرن: افشلنا مخطط اسرائيل 100 عام
طولكرم- معا- خرج الالاف في مسيرة شعبية احتجاجية ضد "صفقة القرن" في طولكرم استجابة لدعوة من فصائل العمل الوطني بعد اعلان الاضراب التجاري لمدة ساعة عم كافة المحلات التجارية بالمدينة.
وقال محافظ طولكرم اللواء عصام ابو بكر في كلمة له وسط المدينة ان خطة ترامب لن تمر وان هذه الصفقة ضمن صفقة شاملة للسيطرة على المنطقة العربية برمتها وهو مخطط "امبريالي وصهيوني".
واضاف ابو بكر ان الخارطة التي اعلنت خلال الصفقة لم تظهر حدود دولة اسرائيل بل ابقتها مفتوحة للسيطرة على العديد من المناطق العربية، مؤكدا ان الخارطة اظهرت فقط حدود دولة فلسطين.
واكد ابو بكر ان الشعب الفلسطيني بمقاومته وتصديه للاحتلال الاسرائيلي استطاع ان يوقف المخطط 100 عام.
ودعا ابو بكر الى الاستفادة من تجارب الثورات السابقة والى رص الصفوف والوحده الوطنية لمواجهة هذا الاحتلال، مؤكدا "اننا نقف خلف قيادتنا برئاسة الرئيس محمود عباس الذي قال لا لصفقة القرن ونحن نقول لا والف لا لهذه الصفقة" .
وقال صايل خليل في كلمة له عن فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم "اننا نقف اليوم في خندق واحد لمواجهة صفقة القرن وصفقة التسوية والتي هي بالاساس هي صفقة اسرائيل ولكن جملت بصفقة ترامب".
واكد خليل "اننا نثمن موقف القيادة الفلسطينية التي قالت لا لصفقة القرن واول رد يجب ان يكون على هذه الصفقة هو تجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام".
ودعا صايل الجماهير في طولكرم الى تحرك شعبي واسع على الارض للوصول الى انتفاضية شاملة تدريجيا وتدفيع الاحتلال ثمن احتلاله لهذ الارض، مؤكدا "ان الانظمة المتعاملة مع الاحتلال وامريكا سوف نتركها الى شعوبيها فنحن نثق بشعوب الامة العربية والاسلامية" .
وفي نهاية المهرجان الخطابي انطلقت مسيرة حاشدة شارك بها الاف المواطنين جابت عدد من شوارع المدينة رفقعوا خلالها الاعلام الفلسطينية وهتفوا بهاتفات ضد صفقة القرن وضد الادارة الامريكية والانظمة العربية الرجعية، مطالبين بتجسيد الوحدة الوطنية.