الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تحتفل بذكرى يوم الأرض بزراعة أشجار في عدد من شوارع المدينة

نشر بتاريخ: 30/03/2008 ( آخر تحديث: 30/03/2008 الساعة: 15:14 )
رام الله - معا - شارك العشرات من موظفي وعمال بلدية البيرة أمس، بزراعة الأشجار في عدد من شوارع المدينة، وذلك بمناسبة يوم الأرض.

كما شارك في هذا النشاط الذي نظمه قسم الصحة والبيئة بالتعاون مع قسم العلاقات العامة، الأستاذ جمال الطويل رئيس البلدية إلى جانب مقررة لجنة الصحة والبيئة السيدة عايدة أبو عبيد وسليم سلامة عضو المجلس البلدي، إضافة إلى عدد من مؤسسات وجمعيات وأهالي المدينة.

وأشار رئيس البلدية في كلمة له إلى أن مدينة البيرة كباقي مدن وقرى فلسطين تتعرض إلى المصادرة والنهب من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وان المدينة محاطة بثلاث مستوطنات الأمر الذي يحد من التوسع العمراني في التزايد السكاني الذي تشهده المدينة نتيجة الهجرة الداخلية.

كما أشار إلى أن المساحة المستغلة من إجمالي أراضي المدينة هي 11الف دونم من اصل 30 آلف دونم وذلك بسبب الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا في الوقت ذاته استمرار الاحتلال بمصادرة أراض من المدينة في أحواض وادي العين الغربي والمتربة والمسقاة وجبل الطويل، وان أصحاب الأراضي لازالوا يتلقون إخطارات من سلطات الاحتلال لمصادرة أراضيهم.

من جانبها أكدت عايدة أبو عبيد عضو المجلس البلدي ومقررة لجنة الصحة والبيئة في البلدية، على مواصلة تشجير المدينة، مشيرة إلى أن البلدية ماضية في تحقيق شعار "البيرة.. خضراء ... نظيفة... جميلة".