خبر عاجل
الاحتلال يعتقل ٣ شبان من الخليل

فيديو -قوات الاحتلال تحول منطقة باب العامود لثكنة عسكرية

نشر بتاريخ: 29/01/2020 ( آخر تحديث: 30/01/2020 الساعة: 07:48 )
فيديو -قوات الاحتلال تحول منطقة باب العامود لثكنة عسكرية
القدس- معا -انتشرت قوات الاحتلال مساء اليوم الأربعاء في ساحة باب العامود والشوارع المحاذية لها، لمنع أي تجمع شبابي مقدسي ضد "صفقة القرن"، واعتدت على الشبان بالدفع والضرب ونفذت اعتقالات من المكان.

وأوضحت مراسلة وكالة معا في القدس أن قوات وضباط الاحتلال والمخابرات انتشروا بأعداد كبيرة في ساحة باب العامود وعلى مداخلها، ومنعت المقدسيين الجلوس والتواجد فيها، وأجبرتهم على الدخول باتجاه البلدة القديمة، أو بالشوارع المحاذية.

وأَضافت أن قوات الاحتلال وفرق الخيالة لاحقت الشبان خلال وقوفهم أو تجمعهم في شارع السلطان سليمان والمصرارة وشارع نابلس، واعتدت على بعضهم بالدفع والضرب.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين وفتى من المنطقة، واعتدت على أحد الشبان المعتقلين بالضرب المبرح خلال احتجازه داخل غرفة الاحتجاز في باب العامود قبل نقله لمركز التوقيف.

كما لاحقت قوات الاحتلال طواقم الاسعاف خلال تواجدهم في المكان، وأوضح أحدهم أن القوات أبعدتهم عن منطقة باب العامود وشارع نابلس والسلطان سليمان، رغم ارتدائهم الزي المخصص للإسعاف .

واغلقت قوات الاحتلال الأقصى والبلدة القديمة لأكثر من ساعة عصر اليوم، بحجة "اعتقال فتيين من الأقصى بحجة محاولة الطعن في الأقصى"، وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت على الفتيين بالضرب المبرح خلال احتجازهما داخل المخفر في الاقصى.

وخلال الاغلاق منعت قوات الاحتلال الدخول أو الخروج من الاقصى والقدس القديمة، واعتدت على المواطنين في منطقة باب الساهرة واعتقلت 3 منهم.