الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة ضد "صفقة القرن" في العاصمة الايرلندية دبلن

نشر بتاريخ: 31/01/2020 ( آخر تحديث: 03/02/2020 الساعة: 09:15 )
وقفة ضد "صفقة القرن" في العاصمة الايرلندية دبلن
ايرلندا - معا- نظمت الجالية الفلسطينية في ايرلندا وقفة امام السفارة الامريكية في العاصمة الايرلندية - دبلن رفضا لصفقة القرن.
وسلمت الجالية الفلسطينية رسالة خطية مفتوحة الى الرئيس الامريكي دونالد ترامب عبر السفير الامريكي المعتمد في ايرلندا ادوارد كروفورد مطالبين فيها الرئيس الامريكي بالعدول عن صفقة العصر وتعديلها.
واعرب المشاركون عن كامل لرفضهم لهذه الصفقة التي تعمل على حرمان الفلسطينيين من اقامة دولتهم على حدود ال 4 من حزيران سنة 67 بعاصمتها القدس الشرقية ، وتلغي حق العودة لفلسطينيين الشتات.

كما لفتت الجالية الفلسطينية عبر رئيسها الدكتور بسام نصر "نظر الرئيس ترامب على انه وكسمسار عملية سلام كان قد تبنى وجهة نظر الموقف الاسرائيلي العنصري التوسعي والقمعي وايده بالكامل في محاولة منه لدعم المتطرف الليكودي نتنياهو وهو ما سوف يقوّض اي فرصة لسلام حقيقي عادل ودائم في الشرق الاوسط".

واكد نصر ان "القيادة الفلسطينية ممثلة بالاخ الرئيس ابو مازن لم تذخر جهداً وعلى مدى اكثر من 27 عاما للحصول على حل عادل وشامل لقضية فلسطين العادلة.
كما طالب رئيس الجالية الفلسطينية وفي رسالة منفصلة للاتحاد الاوروبي الحكومة الايرلندية المُزمع انتخابها قريبا وكذلك جميع دول الاتحاد الاوروبي برفض ما يسمى صفقة القرن وضرورة الاسراع بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.