تنمية أريحا تبحث مشروع إنشاء مركز لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 03/02/2020 ( آخر تحديث: 03/02/2020 الساعة: 15:16 )
تنمية أريحا تبحث مشروع إنشاء مركز لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة
أريحا- معا- ناقشت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة أريحا والاغوار، مع رؤساء المجالس والبلديات القروية للأغوار (العوجا الجفتلك، فصايل، والزبيدات)، دراسة مشروع انشاء مركز لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة،بما يخدم المواطنين في الأغوار.

وتحدث مدير المديرية بركات سمور عن اهتمام الوزارة بهذه الفئة من المجتمع، والجهد الذي تبذله في سبيل توفير كافة الاحتياجات لهم ودمجهم بالمجتمع، معتبرًا إنشاء المركز واجبًا وطنيًا يجب تنفيذه بمشاركة العديد من المؤسسات، لما يلبيه من احتياجات هذه الفئة في المحافظة والمناطق المجاورة.

مشيرا سمور أن المنطقة تحتاج لمثل هذا المركز، لانها من المناطق التي يوجد بها عدد كبير من ذوي الإعاقة الذين يحتاجون لمثل هذا المشروع،لإمكانية جعل المركز محطة يتوفر بها كافة الاحتياجات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة على الصعيد الرياضي والثقافي والاجتماعي.

وفي جنين نظم مركز رعاية وتأهيل الشبيبة بالتعاون مع مديرية الثقافة دورة الرسم والفنون الجميلة لطلاب المركز، والتي حاضر فيها محمد الشريف .

وقال رئيس قسم الانشطة بالمركز وديع أبو حنانه أن هذه الدورة تأتي لتنمية قدرات طلاب المركز ضمن الأنشطة اللامنهجية، والتي تساعد الطلبة على اكتساب مهارات جديدة ، واخراجهم من الروتين العام، والعمل باتجاه اكتشاف مهاراتهم .

ومن جانبها اوضحت الموجه المهني عائشة نعيرات أن ادارة المركز تعمل مع الشركاء في كافة المجالات التي تخدم مصلحة طلاب المركز وتمنكهم من اكتساب المهارات.