الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الاسلامي تقيم حفل الإفطار الخامس لعوائل الشهداء والمعتقلين في غزة

نشر بتاريخ: 21/10/2005 ( آخر تحديث: 21/10/2005 الساعة: 21:14 )
غزة - معا - نظمت حركة الجهاد الإسلامي مساء اليوم حفل الإفطار الخامس لعائلات الشهداء والمعتقلين في نادي خدمات غزة على شرف الذكرى العاشرة لاغتيال الدكتور فتحي الشقاقي الأمين العام المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين .

وقد أكد الدكتور محمد الهندي القيادي البارز في الحركة خلال الاحتفال الذي حضره الآلاف من ذوي الشهداء والمعتقلين "إن الحركة تكرم اليوم الشهداء الذين صنعوا الانتصار والحرية بدمائهم في ذكرى الدكتور المعلم فتحي الشقاقي الذي ادخل الحركة الإسلامية ميدان الجهاد والمقاومة" .

وحيا الدكتور الهندي عوائل الشهداء وطالب الفصائل والمؤسسات الفلسطينية بتكريم الشهداء والاهتمام بأبناء الشهداء الذين خضبوا بدمائهم الزكية تراب الوطن من اجل أن يصنعوا الحرية والانتصار لشعبنا .

واستنكر الدكتور الهندي الحملة المحمومة التي تشنها أمريكا على المؤسسات الخيرية التي ترعى اسر الشهداء عبر استهداف مخصصات الشهداء ومصادر أموالهم .
موضحا ان أبناء الشهداء وذويهم يجب ان تكون لهم رعاية خاصة من المؤسسات الفلسطينية الرسمية والشعبية والخيرية وأضاف "من حق أبناء الشهداء ان يلقوا الرعاية الكافية من تعليم وعيش حياة كريمة كي يستريح الشهداء في قبورهم ".

وحيا الدكتور الهندي كافة فصائل المقاومة الفلسطينية التي قدمت آلاف الشهداء ودعا الجميع الى الوحدة ورص الصفوف حيث قال :"ان المشوار طويل من اجل تحرير القدس وباقي أرضنا الفلسطينية لذلك يجب ان نحافظ على وحدتنا الداخلية وسلاحنا يجب ان يظل يقاتل اليهود حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني ".

فيما قدم الداعية الإسلامي الدكتور طاهر اللولو خلال كلمة اهالي الشهداء الشكر لحركة الجهاد الإسلامي الذي قامت على رعاية الاحتفال مؤكدا ان الشهداء والمعتقلين هم صناع المجد والانتصار وهم أصحاب حق على الجميع عبر تضحياتهم الكبيرة .

كما أكد الدكتور اللولو على ضرورة المحافظة على وصايا الشهداء وعدم التفريط بالثوابت الذين ضحوا من اجلها , مشيرا " ان هناك قضايا كبيرة مثل القدس والمستوطنات وعودة اللاجئين بحاجه إلى شهداء جدد من اجل استردادها وانتزاع حقنا من اليهود المحتلين" .

وقد حضر الاحتفال الى جانب ذوي الشهداء وابناءهم شخصيات قيادية من لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية والعديد من الإعلاميين الفلسطينيين