الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العراق يحتجز مواطنيه العائدين من الصين (صور)

نشر بتاريخ: 05/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
العراق يحتجز مواطنيه العائدين من الصين (صور)
بيت لحم- معا- احتجزت السلطات العراقية، الأربعاء، مجموعة من الطلاب وعوائلهم في مستشفى الفرات قرب مطار بغداد، لمدة 14 يوما، لمواجهة إصابات محتملة بـ"فيروس كورونا".
ونقلت طائرة تابعة لشركة ماهان الإيرانية 56 طالبا إيرانيا و59 طالبا عراقيا و24 طالبا سوريا وطالبا لبنانيا واحدا من الصين.
بدورها ثمنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق الجهود المبذولة من كافة الجهات الحكومية لتسهيل عودة الجالية العراقية المقيمة في جمهورية الصين الشعبية/ مقاطعة ووهان (موطن فيروس كورونا).

وطالب الدكتور عقيل الموسوي، رئيس المفوضية، وزارة الخارجية العراقية بالنظر لمجموعة من المناشدات الواردة من عدد من الطلبة الذين لم يتسنَّ لهم الالتحاق بزملائهم لظروف خاصة بهم وذلك بتأمين آلية جديدة لعودتهم بالسرعة الممكنة، استجابة لاتصالهم بالمفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق عبر قنواتها الرسمية والخاصة باستقبال مناشدات المواطنين.

وكانت المفوضية قد وجهت، في وقت سابق، طلبا رسميا الى رئاسة الوزراء تدعوها فيه إلى تسهيل عودة الطلبة المبتعثين الى الصين الشعبية بعد توارد أخبار عن انتشار فيروس كورونا في إحدى المقاطعات التي يدرسون فيها.
وكانت وزارة الصحة الصينية قد أعلنت، أمس الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا في الصين إلى 492 شخصا.