الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يقوم بزيارة لمحافظة بيت لحم ويتفقد عددا من المشاريع الوقفية والدوائر الرسمية

نشر بتاريخ: 30/03/2008 ( آخر تحديث: 30/03/2008 الساعة: 19:01 )
بيت لحم-معا- زار وزير الأوقاف والشؤون الدينية جمال بواطنه بزيارة محافظة بيت لحم وتفقد عددا من المشاريع الوقفية والدوائر الرسمية.

والتقى الوزير محافظ بيت لحم صلاح التعمري وتمَّ خلال اللقاء تبادل الشكر على التعاون المشترك بين المحافظة ومديرية الأوقاف وتمَّ الاتفاق على فتح آفاق جديدة لتشجيع الاستثمارات على الأملاك الوقفية والمتابعة الحثيثة لتحقيق مصلحة الوقف واستئصال أي خلل في المساجد ولجان الزكاة.

كما قام وزير الأوقاف بزيارة للجنة الزكاة المركزية في محافظة بيت لحم التقى خلالها رئيس اللجنة والأعضاء شكرهم خلالها على جهودهم المتواصلة في خدمة المستحقين للزكاة وخدمة هذا الركن العظيم من أركان الإسلام، وفتح صفحة ناصعة من صفحات الشفافية والمصداقية أثمرت أعظم الثمرات على المستوين الداخلي والخارجي، وحققت نجاحا يستحق الشكر والتقدير.

بعدها توجه موكب الوزير إلى مشروع برك سليمان الوقفي واستمع إلى شرح واف عن المشروع وعن أهميته وعن المراحل التي تمَّ قطعها، ومن جانبه أكد وزير الأوقاف على وقوف وزارة الأوقاف إلى جانب القائمين على المشروع وحرصها على تحقيق العوائد الجيدة، مع التركيز على ضرورة مراعاة حق الوقف كمصلحة عليا من مصالح الشعب الفلسطيني لاعتماد وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في كل نفقاتها المتعددة والمتنوعة على ايرادت الأملاك الوقفية.

وفي نهاية الزيارة صلى الوزير ومن معه صلاة الظهر وغادر بعدها إلى مكتبه في العيزرية مودعا بالتوديع الحار من أهالي المحافظة.

رافق الوزير خلال الزيارة الوكيل المساعد صلاح الزحيكه ومدير عام الشؤون الادارية جمال قاسم ومدير عام الشؤون القانونية فتح الله الحسيني ومدير عام صندوق الزكاة الأستاذ حسّان طهبوب ومدير اوقاف بيت لحم محمد عايش والمسؤول الاعلامي محمد نواهضه .