الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن تأسيس "صندوق رعاية مريض السرطان" بغزة

نشر بتاريخ: 06/02/2020 ( آخر تحديث: 06/02/2020 الساعة: 10:38 )
الاعلان عن تأسيس "صندوق رعاية مريض السرطان" بغزة
غزة - معا- أعلنت الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان عن تأسيس صندوق رعاية مريض السرطان لتلبية احتياجات المرضى من جميع النواحي.
جاء هذا الاعلان خلال احتفال الجمعية باليوم العالمي للسرطان والذي يصادف الرابع من فبراير من كل عام بحضور عبد الله أبو سمهدانة محافظ الوسطى وعماد الحلو ممثل وزارة الثنمية الاجتماعية في المحافظات الجنوبية والدكتور أيمن عبد العال عميد كلية القانون بجامعة فلسطين ورزق الصوص رئيس مجلس إدارة الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان ولفيف من الشخصيات والقامات الاعتبارية وعدد من مدراء وممثلي المؤسسات المجتمعية والقاعدية وذلك في قاعة الخوارزمي بجامعة فلسطين.
وسيساهم الصندوق والذي أفصحت عن تأسيسه المدير التنفيذي للجمعية أريج عبد الجواد في تحسين حياة مرضى السرطان ويعيد الأمل والأمان لهم من خلال المساهمة في تلبية احتياجات المرضى من أدوية وتغطية تكاليف السفر وفحوصات طبية وترميم منازل متهالكة وتوفير طرود غذائية ومساعدات طارئة وقروض حسنة ومشاريع صغيرة والعديد من احتياجات المرضى الحقيقية والعاجلة.
وزفت الجمعية بشرى سارة حصولها على قطعة أرض من المتبرع محمود النباهين من مخيم المغازي تقدر مساحتها 500 م2 لإنشاء المركز الأول للأورام في المحافظة الوسطى.
وفي كلمته قال عبدالله أبو سمهدانة ،" يسعدني ويشرفني أن أنقل لكن تحيات السيد الرئيس الذي يهتم كثيرا في مكافحة هذا المرض والذي أنشأ مستشفى خالد الحسن في رام الله من أجل ذلك .
وعزا أبو سمهدانة زيادة حالات المرض الى الوضع البيئي الملوث مؤكدا أنه نظرا لزيادة الأصابة بهذا المرض أصبح مستشفى المطلع بالقدس لا يتسع لهذه الأعداد المخيفة، مقدما شكره لجمعية مرضى السرطان على دورها في تقديم الخدمة للمصابين بهذا المرض الفتاك .
وأوضح أبو سمهدانة أن هناك سرطان آخر بنهش في جسم شعبنا بعد الأنفسام الا وهو إسرائيل والتي اصبحت تتفشى في كل أنحاء العالم ،مؤكدا أن صفقة القرن هي للاجهاز على ما تبقى من الأرض الفلسطينية وتقسيمها الى جزر يصعب التواصل بينها لهذا كان هناك اجماع على افشالها مهمًا بلغت التضحيات.
وفي كلمة الجمعية الفلسطينية لمرضى السرطان والتي ألفاها رئيسها رزق الصوص أكد على ضرورة إعطاء فرصة لكل مريض سرطان للحصول على علاجه، بكافة الوسائل سواء كان بالدعم النفسي أو الدعم الصحي، وضرورة نشر التوعية حول مرض السرطان و طرق مكافحته للوقاية منه.مقدما الشكر للاخ محمود النباهين على تبرعه بقطعة أرض لبناء مركز لرعاية مرضى السرطان في المحافظة الوسطى.