الخميس: 01/10/2020

جيش الاحتلال يعزز قواته في الضفة ونتنياهو يوجه رسالة لأبو مازن

نشر بتاريخ: 06/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
جيش الاحتلال يعزز قواته في الضفة ونتنياهو يوجه رسالة لأبو مازن
بيت لحم- معا- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، رفع حالة التأهب الأمني وعزز قواته في الضفة الغربية وعلى طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة.
وقال جيش الاحتلال في بيان إن "الكتيبة 202 للمظليين ستنضم إلى القوات الأمنية بحثا عن منفذي العمليات. إضافة الى إرسال فرق من وحدات دوفديفان ومجلان".
وخلال جولة ميدانية قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو اليوم على حاجز الأنفاق جنوب بيت لحم، وجه نتنياهو رسالة شفوية إلى الرئيس محمود عباس تضمنت "أود أن أقول شيئا لأبو مازن: عمليات الطعن والدهس والقنص والتحريض لن تجدي لك نفعا. سنفعل كل ما يلزم من أجل الدفاع عن أمننا وتحديد حدودنا وضمان مستقبلنا. سنقوم بذلك معك أو بدونك".

وذكر وزير الأمن الداخلي والشؤون الاستراتيجية الاسرائيلية جلعاد أردان "أننا سنعمل بكل طريقة لإحباط العمليات".
وأضاف أردان وفق صحيفة "معاريف" العبرية، "لن نسمح لمنفذي العمليات بتدهور الأمن في القدس".
من جهته، قال رئيس المجلس الإقليمي ماتي بنيامين يسرائيل غانتس إن "كل من يعيش في الضفة يفهم أن هناك أشخاص هنا لا يريدوننا أن نعيش. هذا ليس سرا".
وأضاف "لدينا جيش جيد، إنهم يبذلون قصارى جهدهم للحفاظ على سلامتنا، بغض النظر اذا كان في القدس او في تل أبيب، الحياة في بنيامين مثل كل مكان في البلاد، هناك أشخاص يرغبون بايقاع الضرر بنا ولا يريدوننا دائما على قيد الحياة، هناك جيش المكون من أولادنا، إنهم يفعلون ذلك جيدا، نحن هنا نساندهم وندعو الجيش إلى فعل كل شيء لاستعادة الهدوء".