الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طقس شديد البرودة وزخات خفيفة من الثلج

نشر بتاريخ: 08/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
طقس شديد البرودة وزخات خفيفة من الثلج
بيت لحم- معا - توقع الراصد الجوي لمعا داود الطروة أن يطرأ اليوم السبت انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس عاصفاً، وبارداً جداً، مع تساقط الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحياناً فوق معظم المناطق، كما يحتمل تساقط زخات ثلوج مخلوطة بالأمطار غير متراكمة فوق بعض القمم الجبلية العالية، وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تزداد برودة الطقس ويصبح هطول الأمطار متقطع، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة أحياناً.

وفي يوم الأحد يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً، وشديد البرودة، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار، كما وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات خفيفة من الثلج فوق القمم الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة على نشطة السرعة، ويحذر من حدوث الإنجماد خلال ساعات الليل.

وفي يوم الاثنين يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً، وشديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار، تكون على شكل ثلوج خفيفة فوق الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، ويحذر من حدوث الانجماد خلال ساعات الليل.

وفي يوم الثلاثاء يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وشديد البرودة، وخلال ساعات الليل تسقط الأمطار على أجزاء من المناطق الشمالية من البلاد، وتكون الرياح متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ويحذر من حدوث الانجماد.

وفي يوم الأربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وحذر الراصد الجوي من:

1-خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة
2-خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض
3-خطر شدة سرعة الرياح
4-خطر التزحلق على الطرقات
5-خطر حدوث الانجماد وتشكل الصقيع خلال الأيام القادمة