الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفين: فيصل القاسم على قائمة العار ونطالب الجزيرة بطرده

نشر بتاريخ: 10/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
نقابة الصحفين: فيصل القاسم على قائمة العار ونطالب الجزيرة بطرده
بيت لحم-معا- طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قناة الجزيرة القطرية بطرد مذيعها السوري فيصل القاسم لمواقفه المعادية للشعب الفلسطيني والعربي ومحاباته لمنظومة الاحتلال والتي كان اخرها التغني بـ"الحركة الصهيونية" .
جاء ذلك خلال حديث لرئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين الاعلامي محمد اللحام ضمن برنامج معا 24 مع الزميلة رنا ابو فرحة حيث اكد اللحام "ان نقابة الصحفيين ستراسل ادارة قناة الجزيرة القطرية مطالبة بطرد فيصل القاسم لما يشكله من خطر على الوعي القومي لما تحمله تصريحاته من اساءة للشعب العربي وللرسالة الاعلامية النبيلة غير المتوفرة في ثقافة ووعي القاسم الذي يروج للحركة الصهيونية بكل وقاحة مما يؤهله للانضمام لقائمة العار التي سبقه إليها بعض المنبطحين والخون مثل الكويتية فجر السعيد وغيرها ممن يجاهرون بالتغني والتعاون مع الاحتلال".
وكشف اللحام" ان نقابة الصحفيين السوريين تشارك نظيرتها الفلسطينية بنفس الموقف من القاسم وتؤكد على ان القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للامة العربية حتى دحر الاحتلال عن الارض العربية" .
واشار اللحام الى "ان رموز الاحتلال تلقف تغريدة الفيصل والتغني بها مثلما فعل الناطق باسم رئيس وزراء منظومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، عوفر جندلمان وكذلك الناطق باسم جيش الاحتلال افخاي درعي واللذان اشادا بالقاسم وبتغريدته بينما لعنه كل حر وشريف" .
وكان القاسم قد نشر تغريدة وقال القاسم في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "غالبية العرب إذا أرادوا أن يشتموك يصفونك بـ"الصهيوني"، مع العلم أن أنجح مشروع في القرن الماضي والحاضر هو المشروع الصهيوني، بينما فشلت كل مشاريع العربان وخاصة القومجية العربجية. لهذا يا عزيزي قبل أن تستخدم كلمة صهيوني كشتيمة يجب أولاً أن تصل إلى شسع نعل الصهيونية وبعدين منحكي".