الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح ترحب بإصدار قائمه الشركات العاملة في المستوطنات

نشر بتاريخ: 12/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
فتح ترحب بإصدار قائمه الشركات العاملة في المستوطنات
رام الله- معا- رحبت حركه فتح بإصدار المفوضية السامية لحقوق الانسان في جنيف اليوم الأربعاء قائمه الشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الضفة المحتلة.
وقال د. جمال نرال المتحدث باسم فتح في أوروبا: نرحب بصدور اللائحة بعد طول الانتظار اذ جاء ذلك تنفيذا للولاية التي انيطت بها بموجب قرار مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة. واعتبرت حركه فتح أن هده الخطوة تعزز الجبهة الدولية المناهضة للاستيطان والمستندة على اجماع دولي مبني على القانون الدولي.
وأكدت فتح أن استناد رؤيتنا ومطالبنا الوطنية على هذه المرجعيات القادرة على انشاء التحالفات الدولية الواعدة يشكل ارضيه صلبة لاستعاده حقوق الشعب الفلسطيني وإخراج الاستيطان من تحت غطاء الشرعنه الباطلة التي تسعى اليها إسرائيل والولايات المتحدة في اطار تحركات كصفقه القرن.
وطالبت حركة فتح دول الاتحاد الأوربي بالاستناد الآن على المعطيات المنشورة من قبل مجلس حقوق الإنسان لتطبيق التوصيات الإرشادية الصادرة في ٢٠١٣
وقال نزال : انتظرنا منذ ٢٠١٦ نشر هذه اللائحة ليعرف الجميع دور المخالفين للقانون الدولي الذي يعتبر المستوطنات جريمة حرب لا يجوز الاشتراك به.