الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يشرع بشق طريق يربط تجمع مستوطنات نابلس بالاغوار

نشر بتاريخ: 13/02/2020 ( آخر تحديث: 13/02/2020 الساعة: 15:01 )
الاحتلال يشرع بشق طريق يربط تجمع مستوطنات نابلس بالاغوار
نابلس- معا- شرعت جرافات الاحتلال، صباح اليوم الخميس، بشق طريق استيطاني جديد يربط تجمعات استيطانية تقع جنوب نابلس بمنطقة الاغوار.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لـ معا أن الطريق الاستيطاني يصل طوله الى 8 كيلو مترا، ويبدأ من التجمع الاستيطاني الذى يضم مستوطنات "شيلو، وعليه، ومعالي لبنونة، وشفوت راحيل، وباش كودش، وكيدا، واحيا، ومجدوليم"، والتي تقع جنوب نابلس مرورا بالمعسكر الاسرائيلي "جبعيت".
واضاف دغلس ان هذا الشارع الجديد يهدف لربط هذه المستوطنات بمنطقة الاغوار وصولا عند منطقة فصايل، ما يعني ربط شمال الضفة الغربية بجنوبها، وفتح طريق جديدة خاصة بالمستوطنين، اضافة الى ان الشارع سوف يخترق اراضي المواطنين في دوما، وتلفيت، وقريوت، ويمر من الاراضي الفلسطينية مثل عين الرشاش، وام حجر، والجورة، والرتم، ومنطقة الزمارة، وام سويعد، وهذا يعني مصادرة الاف الدونمات الزراعية على الطريق.
واكد دغلس ان شق هذ الطريق اليوم هو جزء من الدعاية الانتخابية لرئيس الحكومة الاستيطانية الاسرائيلية موجهة الى المستوطنين والى اليمين الاسرائيلي وتقديم "رشاوي "انتخابية لهم قبل ايام من الانتخابات الاسرائيلية على حساب اراضي المواطنين الفلسطينيين وحقوقهم واراضيهم.