فعاليات توعوية حول القضية الفلسطينية في "اسكي شهر" التركية

نشر بتاريخ: 13/02/2020 ( آخر تحديث: 16/02/2020 الساعة: 08:24 )
فعاليات توعوية حول القضية الفلسطينية في "اسكي شهر" التركية
بيت لحم - معا - أطلقت الجالية الفلسطينية في مدينة اسكي شهر التركية، حملة توعية بعنوان "القدس في قلوبنا"، بالتعاون مع منظمة الشباب التركي توغفا (tugva) وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.
واستهدفت الحملة توعية الطلبة الأتراك في المدارس الثانوية في المدينة بالقضية الفلسطينية وأبعادها التاريخية والسياسية والقانونية، وموقف الشعب التركي منها.
ويشرف على البرنامج الجالية الفلسطينية في أسكي شهير والتربية والتعليم التركية التي فتحت المجال للمحاضرين الفلسطينيين، ووفرت لهم الفرصة لهم للتعريف بالقضية الفلسطينية وتاريخ فلسطين، والمحاور المختلفة التي تغطي الرواية الفلسطينية، كموضوع الهوية الفلسطينية، والتراث الوطني الفلسطيني، والعلاقة التاريخية التي تجمع بين فلسطين وتركيا.
وشملت المحاضرات العديد من المدارس الثانوية وتتضمن سلسلة من النشاطات التي تجمع الطلبة الفلسطينيين والطلبة الأتراك، ضمن برنامج هادف وتوعوي يشمل سلسلة من المحاضرات الهادفة ولم يحدد هذا البرنامج فترة زمنية معين أو تاريخا محددا، بل هو برنامج مستمر يتضمن سلسلة مراحل تبدأ بإلقاء محاضرات مع الطلبة الفلسطينيين، وزيارة المدارس التركية. والإجابة على استفسارات الطلبة الأتراك حول القضية الفلسطينية من قبل محاضرين فلسطينيين مختصين بهذا الشأن، ثم إعداد وتنظيم نشاطات يشارك بها الطلبة الفلسطينيون والأتراك في المناسبات الوطنية للبلدين.
كما يشمل البرنامج تنظيم زيارات لهؤلاء الطلبة إلى فلسطين للتعرف عن قرب. حيث قام الدكتور أمجد السعيد نائب رئيس الجالية بشرح المحاضرة لطلاب أحد المدارس الثانوية وتحدث عن بداية الصراع ما قبل الخلافة العثمانية وحتى المرحلة المعاصرة ويصادف انطلاق المشروع مع الموقف الرافض لصفقة القرن.