Advertisements

المالكي يرحب بقرار المفوضة السامية الخاص بالشركات العاملة بالمستوطنات

نشر بتاريخ: 14/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
المالكي يرحب بقرار المفوضة السامية الخاص بالشركات العاملة بالمستوطنات
رام الله - معا- رحب د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين باصدار المفوضة السامية لحقوق الانسان قائمة الشركات العاملة في المستوطنات غير الشرعية في ارض دولة فلسطين المحتلة وذلك تنفيذا للولاية التي انيطت بها، وتنفيذا لقرار مجلس حقوق الانسان ذو الصلة،
واشار المالكي الى ان تنفيذ المفوضة السامية ميشيل باشليت لولايتها يشكل تعزيزا للمنظومة الدولية المتعددة الأطراف والقائمة على القانون الدولي في مواجهة محاولات تقويض هذه المنظومة. وشدد على ان نشر هذه القائمة للشركات والجهات العاملة في المستوطنات انتصار للقانون الدولي وللجهد الدبلوماسي من اجل العمل على تجفيف منابع المنظومة الاستعمارية والمتمثلة بالاستيطان غير الشرعي في الارض الفلسطينية المحتلة. مؤكدا على ان العدالة الدولية هي تعزيز لحقوق الشعب الفلسطيني وتساهم في ثباته على أرضه وحماية مقدراته وموارده الطبيعية التس تستغلها اسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي.
وطالب المالكي الدول الأعضاء في الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان الاطلاع ودراسة هذه القائمة وتوجه النصح والتعليمات والتوجيهات لهذه الشركات بأن تنهي عملها فورا مع منظومة الاستيطان باعتبار ذلك انتهاكا للقانون الدولي واسسه ومبادئه.
Advertisements

Advertisements