20 اصابة بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 14/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
20 اصابة بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
قلقيلية - معا - اصيب 20 مواطنا بالاختناق الشديد خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي خرجت في اطار الفعاليات التي تنظمها حركة فتح تنديدا بمؤامرة القرن.
وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان مواجهات عنيفة جدا اندلعت عقب انطلاق المسيرة استخدم خلالها جيش الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت مما ادى الى وقوع عشرين اصابة بالاختناق بينهم اطفال ومتضامنين اجانب تعاملت معها طواقم الهلال الاحمر ميدانيا، فيما رد الشبان بالحجارة واجبروا جنود الاحتلال على التراجع اكثر من مرة.

واشار شتيوي ان اعدادا كبيرة من جنود الاحتلال حاولوا اقتحام البلدة تحت غطاء كثيف من اطلاق قنابل الغاز والرصاص الحي ونصبوا كمينا في احد المنازل المهجورة الا انه تم كشفه دون تسجيل اية اعتقالات.

واكد شتيوي استهداف طواقم الاعلام والصحفيين بقنابل الغاز والاعيرة الاسفنجية بشكل مباشر بهدف منعهم من تغطية القمع الوحشي الذي مورس بحق اهالي القرية.

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المنددة بصفقة القرن مؤكدين وقوفهم خلف القيادة في معركتها السياسية لافشال هذه المؤامرة التي تستهدف مشروعنا الوطني.