الخميس: 01/10/2020

اصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرة بلعين

نشر بتاريخ: 14/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
اصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرة بلعين
رام الله- معا- أصيب اليوم عدد من المشاركين بالاختناق الشديد خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة بلعين المركزية التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد في منطقة ابو ليمون.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الأسير الناشط جوناثن بولاك، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية الى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي واطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين وعودة جميع اللاجئين الى ديارهم وأراضيهم التي هجروا منها.

وعند وصول المتظاهرين جدار الفصل العنصري بالقرب من منطقة أبو ليمون، قاموا باحراق الاطارات وقذف الاطارات المحروقة خلف الجدار، وقام الجنود باطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة من فوق التلال المحاذية لجدار الفصل العنصري، مما أدى الى اصابة عدد من المشاركين بالاختناق الشديد.

وشارك في المسيرة التي دعت اليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، وفدا امريكيا، ونشطاء سلام اسرائيليين ، ومتضامنيين اجانب، وأهالي قرية بلعين، دعما للرئيس محمود عباس في مواجهة صفقة القرن .

واكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على لسان منسقها الاعلامي الدكتور راتب ابو رحمة بأن بلعين خرجت اليوم كما كل يوم جمعة تنديدا ورفضا لصفقة القرن ورفضا للاحتلال والاستيطان والجدار، مناشدا ابناء شعبنا الفلسطيني على توسيع وتفعيل ظاهرة المقاومة الشعبية لتشمل كافة محافظات الوطن لاسقاط صفقة القرن.