ليبرمان: عهد نتنياهو انتهى

نشر بتاريخ: 15/02/2020 ( آخر تحديث: 17/02/2020 الساعة: 08:25 )
ليبرمان: عهد نتنياهو انتهى
بيت لحم -معا- قال رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان اليوم: "نحن في نهاية عهد نتنياهو. آمل حقًا أن يقوم بعمل جيد لنا جميعًا وان يتنحى". وجاء ذلك في حديث إذاعي لليبرمان وأضاف "أنه إذا تقاعد نتنياهو، فسيكون من السهل للغاية تشكيل ائتلاف".
وتابع ليبرمان هجومه على رئيس الوزراء نتنياهو، بقوله إنه لم يفهم العلاقة بين نتنياهو واليمين، وأضاف: "لقد جلس مع عرفات والطيبي ووقع اتفاقية الخليل، وصوت لفك الارتباط".
واردف قائلا أنه في الوقت الذي استسلم فيه نتنياهو للأرثوذكس المتطرف، فإن حزب "يسرائيل بيتينو" هو من يواصل الحركة الحداثة.
وبحسب قول ليبرمان، فإن الشخص الذي منع حزب "يسرائيل بيتينو" من تمرير قانون فرض حكم السيادة على غور الأردن، هو رئيس الوزراء.
وأضاف أنه في رأيه أن رئيس تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس "ضعيفًا ومرتبكًا".
وقال ليبرمان "لم أفهم بعد هل يؤيد تطبيق السيادة الإسرائيلية على غور الأردن أم لا".
وقال ليبرمان في منشور له على موقع فيبسوك امس: إنه "ليس لديه أي مشكلة في الائتلاف مع قائمة تحالف ’العمل ميرتس جيشر’. انها قائمة واحدة وحزب ميرتس هو جزء صغير منها".
وأوضح ليبرمان أن حزبه سبق له أن جلس في حكومة يقودها بنيامين نتنياهو مع عمير بيرتس، وأن أورلي ليفي كان عضوًا في حزبه. وكتب "بالنسبة لأولئك الذين نسوا، فقد كان عدد من وزراء الليكود ينتمون في السابق الى حزب كاديما، وصوت بعضهم، بما في ذلك رئيس الوزراء، لصالح فك الارتباط، وقبل أقل من عام فقط ناشد نتنياهو آفي غباي الانضمام إلى حكومته".