الثلاثاء: 06/12/2022

حزب التحرير ينظم وقفتين في رام الله وجنين ضد صفقة القرن

نشر بتاريخ: 15/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
حزب التحرير ينظم وقفتين في رام الله وجنين ضد صفقة القرن
بيت لحم- معا- نظم حزب التحرير اليوم السبت وقفتين حاشدتين في كل من رام الله وجنين رفضا لخطة السلام الامريكية "صفقة القرن".
وتحت شعار (صفقة ترامب ستدوسها الخلافة وجيوش المسلمين) احتشد الآلاف من أنصار الحزب على دوار المنارة في رام الله وفي وسط مدينة جنين، حيث رفعوا الرايات والألوية والشعارات المنددة بصفقة ترامب وباللجوء لمجلس الأمن وبحل الدولتين، وهتفوا "مستنصرين جيوش المسلمين بضرورة تحركها العاجل لتحرير فلسطين".

وألقي في الوقفتين كلمة موحدة ذكرت "أن فلسطين أرض إسلامية خالصة للمسلمين من دون الناس، وأن صفقة ترامب وكل مشاريع الخيانة والاستسلام واتفاقيات الخزي والعار تحت أقدام المؤمنين والمجاهدين في سبيل الله، وان فلسطين أرض باركها الله وترابها طهرته دماء آلاف الشهداء عبر تاريخ الأمة، ولن تنجسه أيادي العابثين أو المجرمين".

وأكدت الكلمة على أن صفقة ترامب "ليست سوى حبراً على ورق وقرارات استعمارية جديدة لا تختلف عن سابقاتها، فلم تكن صفقة ترامب منعطفاً أو حدثاً مفاجئاً لأهل فلسطين... بل هي امتداد لاتفاقيات السابقة وإن أهل فلسطين لا يفرقون بين التنازل عن حيفا وعكا والقدس والخليل، ولا يرون فرقاً بين من يقبل بسلام مع الاحتلال في دولة متواصلة جغرافياً أو في كنتونات ممزقة مشرذمة".