مكتبة العم صالح تصدر رواية كلاسكية بعنوان "جدائل اللوز "

نشر بتاريخ: 16/02/2020 ( آخر تحديث: 16/02/2020 الساعة: 11:31 )
مكتبة العم صالح تصدر رواية كلاسكية بعنوان "جدائل اللوز "
نابلس- معا- أصدرت مكتبة العم صالح في نابلس رواية للكاتبة الشابة اسلام سعود مطور من مدينة القدس بعنوان "جدائل اللوز" وتضم اربعة عشر فصلا بعناوين واحداث مختلفة وقعت بين مدينتي القدس و دوسلدورف الألمانية.
وتعد الرواية من الروايات الكلاسكية العالمية التي تتميز بالتعمق في أغوار النفس البشرية والرواية الحديثة التي تركز على الحدث أكثر منه على الشخوص والتي تتسم على الحدث أكثر منه على الشخوص والتي تتسم بالانتشار في عدة أزمنه وعدة أماكن.
وتدور أحداث الرواية حول "ايلياء"، والتي ولدت من أب فلسطيني ومن أم ألمانية، إيلياء تلك الفتاة التي ذاقت وتعلمت وعايشت الفقد وهي في الثامنة من عمرها، لتقص علينا رحلتها في هذه الحياة، وتعلمنا كيف واجهت مصائب ومصاعب الحياة.
وتقول الكاتبة مطور بأن أسم القدس القديم " ايلياء " هو اسم بطلة الرواية ولقبت بالكنعانية الصغيرة وتكونت شخصيتها من خلال ما مرت به جميع الشخصيات حولها، وايلياء هي الفتاة التي عاشت أمور أكبر منها، تلك الفتاة من زهر اللوز التي تعلمت كيف تُزهر حينا لنفسها، وكيف تعطي حينا آخر.
وتشير الكاتبة مطور بان من قاتل من أجل شخص فقَتل كل شيء ومعه نفسه ومن قاتل من أجل فكرة فقد احيا كتابا أو علماً فكفانا رهانات على الاشخاص ولنراهن على الفكرة.
والكاتبة المطور من مواليد عام ١٩٩٢، وتنحدر من مدينة القدس المحتلة وتدرس طب عام في المانيا، وشكلت اقامتها في المانيا تغييرا في تكوين شخصيتها الثقافية والفكرية والحياتية.