الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النقد" تعقد اجتماعات لإطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب

نشر بتاريخ: 16/02/2020 ( آخر تحديث: 18/02/2020 الساعة: 15:23 )
"النقد" تعقد اجتماعات لإطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب
رام الله- معا- عقدت سلطة النقد سلسلة اجتماعات تحضيرية في مقر سلطة النقد وجمعية البنوك، لإطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2020.
جاء ذلك بحضور ممثلي سلطة النقد ومندوبي المصارف ومؤسسات الإقراض والمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، ووزارة التربية والتعليم، ووكالة الغوث (الأنروا)، وعدد من الطلبة المتطوعين من المدارس.
وستنطلق فعاليات الأسبوع المصرفي هذا العام في الخامس عشر من شهر آذار القادم، تحت رعاية معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، ومعالي وزير التربية والتعليم د. مروان عورتاني، وبالتعاون مع جمعية البنوك، وبرنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث (الأنروا)، والشبكة الفلسطينية للإقراض الصغير والتمويل الصغير (شراكة)، والمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، وذلك في قصر هشام بمدينة أريحا، ومدينة غزة.
ويأتي اختيار قصر هشام في مدينة أريحا لإطلاق فعالية الأسبوع المصرفي الهادفة إلى تعزيز الوعي المالي والمصرفي لدى طلبة المدارس، لاستغلال وجود الطلبة بهذه الأماكن التاريخية في فلسطين وتعريفهم بها.
وتم خلال الاجتماع مناقشة آليات العمل والتنسيق بين موظفي المصارف ومؤسسات الإقراض، والطلبة المتطوعين من المدارس، خلال انطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي، حيث تشمل فعاليات الأسبوع المصرفي لهذا العام إقامة معرض بنك افتراضي، يتعرف من خلاله طلبة المدارس على الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك ومؤسسات الإقراض، بهدف تعزيز وعي الطلبة بالثقافة المصرفية والمالية، كما سيتم توزيع عدد من البروشورات التعليمية المصرفية على الطلبة، وعرض مواد فلمية تعمل على تبسيط المفاهيم التي تتعلق بالخدمات المصرفية.
وضمن فعاليات الأسبوع المصرفي، تخصص فروع المصارف ومؤسسات الاقراض ساعة عمل كل يوم خلال الأسبوع المصرفي لاستقبال طلبة المدارس وذويهم ليتعرفوا على الخدمات المصرفية، كما سيقوم ممثلون عن المصارف بزيارات للمدارس في مختلف المحافظات، لتقديم الشرح اللازم للطلبة، والإجابة عن استفساراتهم وتزويدهم بالنشرات اللازمة للتعرف على مفاهيم وأساليب عمل المصارف وكيفية التعامل معها.
وسيتم نشر العديد من النشرات والفيديوهات التعريفية بالخدمات المصرفية عبر صفحة الفيس بوك الخاصة بالأسبوع المصرفي وفي مواقع سلطة النقد والمصارف ووزارة التربية والتعليم، بهدف إيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من فئة الطلبة.
يشار إلى أن الأسبوع المصرفي فعالية سنوية تقيمها سلطة النقد بالتعاون مع الشركاء، وقد حصلت سلطة النقد على جائزتين دوليتين صادرتين عن المؤسسة العالمية لتمكين الأطفال والشباب مالياً ومقرها هولندا وذلك في العامين 2013 و 2018، عن أفضل فعالية للتوعية المالية والمصرفية تم تنظيمها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتعزيز الوعي المالي لدى شريحة الأطفال والشباب، تقديراً للمستوى الراقي الذي حققته سلطة النقد من خلال تنظيمها الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب.