عيار مطاطي.. كان سببا بفقدان مالك نور عينه

نشر بتاريخ: 18/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
عيار مطاطي.. كان سببا بفقدان مالك نور عينه
القدس- معا- تقرير ميسة أبو غزالة -أكد وائل عيسى والد الطفل مالك، أن ابنه فقد بصره في عينه اليسرى، ولا يزال يعاني من أوضاع صحية صعبة، نتيجة اصابته بعيار مطاطي في الوجه يوم السبت الماضي، خلال طريق عودته الى المنزل، بعد انتهاء يومه الدراسي.
وأضاف عيسى ان وضع مالك مستقر بالنسبة للدماغ وكسور الجمجمة، اما عينه اليسرى ففقد البصر فيها، وقال :"حتى لو بقيت عينه فلن يبصر فيها مستقبلا".
واضاف عيسى كان من المفترض ان تجرى عملية جراحية جديدة لعين مالك اليوم، لكن تم تأجيلها ليوم غد، مضيفا أن العملية ستتم لإخاطة جرح داخلي فيها، والسيطرة عليه لمنع اي التهاب قد يؤثر سلبا على الدماغ وعلى عينه اليمنى، وفي حال عدم تمكنهم من ذلك سيتم استئصال العين.
وأضاف ان قرار استئصال العين سيكون حسب نتيجة العملية الجراحية، فعدم السيطرة على الجرح يعني حدوث التهاب حاد سينتقل مباشرة الى الدماغ بسبب الكسور في الجمجمة والوجه.

ولفت عيسى أن عملية جراحية لعينه اجريت يوم اصابته "السبت الماضي"، ولكن لم يتم السيطرة واخاطة الجرح فيها كما يجب.
واوضح انه اجريت لمالك عملية لإيقاف نزيف الدماغ ومعالجة كسور الجمجمة وقال :"أجريت له عملية وفتح رأسه من الاذن الى الاذن، تم خلالها إيقاف نزيف الدماغ ومعالجة الكسور، كما تمت السيطرة على سيلان المادة اللزجة المحيطة بالدماغ والتي كان فقدانها يشكل خطورة كبيرة على حياته.
وكان مالك برفقة شقيقاته في طريقهم إلى المنزل في العيسوية، بعد انتهاء يومهم الدراسي، وبعد توقف الباص بالمحطة دخلوا الى بقالة قريبة، وبعد خروج مالك منها استهدف بعيار مطاطي أصابه في وجهه.

وتحاول الشرطة التنصل من مسؤوليتها عن إصابته بزعم انها اطلقت باتجاه جدار في البلدة وان اصابة مالك كانت بسبب حجر، الى ذلك قال عيسى :"لدينا الاثباتات الكافية بان مالك اصيب بعيار مطاطي، هناك فيديوهات وشهود عيان واستهدف مباشر امام شقيقاته".
وأضاف :"هناك عدة حالات مماثلة في العيسوية وفي كل مرة يدعي الاحتلال بان الاصابة ناتجة عن حجر، الا أننا نؤكد ان اصابة مالك كانت بعيار مطاطي".