بودابست تغرد خارج السرب

نشر بتاريخ: 18/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
بودابست تغرد خارج السرب
بيت لحم- معا- قال الأستاذ عليان كسواني القائم باعمال سفير فلسطين لدى المجر: إن بودابست تلعب دورا مغايراً للدور الأوروبي بشأن القضية الفلسطينية وصفقة ترامب والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وأضاف في تصريح لغرفة تحرير معا: "إن رئيس وزراء المجر يعتبر من اكثر المتشددين نحو اليمين كنظيره رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، موضحا ان العلاقة بين الحكومتين وطيدة، وتلعب المجر دورا كبيرا في تعطيل كافة القرارات الفلسطينية والانحياز إلى جانب اسرائيل في كل مواقفها وقراراتها الدولية".
وأشار الى "أن المليادرير اليهودي المجري، سورس جورج يلعب دورا كبيرا في دعم وتمويل حملات اللجوء من دول اللجوء العربي نحو اوروبا"، موضحا انه يتكفل بكافة مصاريح رحلات اللجوء من الدول العربية الى اوروبا.
وقال: "ان موقف حكومة المجر الحالي يمثل اعتداء على حقوق شعبنا الفلسطيني، ويشكل خرقا للقانون الدولي واتفاقيات حقوق الانسنان، وخروجا عن الدور التقليدي في المجر".
وعلى الصعيد الدبلوماسي، قال كسواني: ان سفارة فلسطين تواصل اجراءاتها الاحتجاجية والاعلامية لتوضيح موقفنا من اي موقف مجري يشكل اعتدادا على حقوقنا الفلسطينية.
وقال: إن الطريق الى امريكا تمر عبر اسرائيل، فبعد افتتاح الممثلية المجرية في القدس تم دعوة رئيس حكومة المجر الى امريكا ولقاء ترامب".