فيديو- الاحتلال يغلق مخبز كعك "ابو اسنينة" بالقدس

نشر بتاريخ: 19/02/2020 ( آخر تحديث: 19/02/2020 الساعة: 09:00 )
فيديو- الاحتلال يغلق مخبز كعك "ابو اسنينة" بالقدس
القدس- معا- أغلقت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، مخبز أبو اسنينة في القدس القديمة، بذريعة عدم وجود رخصة صادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية وعدم مراعاة "الشروط الصحية".
وأوضح الناشط المقدسي علاء الحداد أن مخابرات وقوات الاحتلال اقتحمت مخبز أبو اسنينة في باب حطة، واعتقلت صاحبه الشاب ناصر أبو اسنينة خلال قيامه بعمله في تحضير وخبز الكعك المقدسي ومنعته من اخراج أي شيء ثم قامت بإغلاق المخبز.
بدوره أوضح أبو ناصر ابو اسنينة ان طواقم مشتركة من "الضريبة والبلدية والصحة وضباط من الشرطة"، داهموا المحل الأسبوع الماضي وطالبوا برخصته علما أن عمر المخبز يتجاوز 100 عام.
وسلّمت سلطات الاحتلال صاحب المخبز عدة شروط عليه توفيرها في المخبز لعدم اغلاقه وهي" عدم استخدام الحطب، ووجود غرف خاصة للطحين وأخرى للسمسم وثالثة للعمال، اضافة لباب خاص لدخول وخروج الزبائن، ورغم أن أبو اسنيية بدأ العمل على توفير ما يمكن خلال هذه الفترة وتوكيله محام الا ان القوات اقتحموا المخبز اليوم واغلقوه.
فيما أكد نشطاء مقدسيون أن ملاحقة المخبز وحجة "عدم وجود رخصة" هي سبب انتقامي والشروط تعجيزية، والسبب الحقيقي هي توزيع الكعك على المقدسيين بعد صلاة الفجر العظيم الشهر الماضي، حيث قام أحد المواطنين بالشراء من المخبز ووزع الكعك بالمجان على المصلين، وبدأت من ذلك الوقت ملاحقة ابو اسنينة.