مهرجان ثقافي فلسطيني بمدينة مونتريال الاميركية

نشر بتاريخ: 19/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
مهرجان ثقافي فلسطيني بمدينة مونتريال الاميركية
مونتريال - معا - نظم المركز الثقافي الفلسطيني في مدينة مونتريال- مقاطعة كيبك الكندية، اول مهرجان فلسطيني ثقافي، بمشاركة حاشدة من ابناء الجاليات الفلسطينية والعربية ومواطنيين كنديين، وبحضور اعضاء من البرلمانيين الكندي والكيبكي، واعضاء بلديات.
واستهل المهرجان بالكلمات التي تؤكد اهمية الثقافة والتراث، وتجسد عشق الفلسطيني اينما وجد لوطنه وارضه.
وتخلل المهرجان عروض فولوكلورية للثوب الفلسطيني والاعراس والدبكة الفلسطينية وفقرات من الاغاني والاهازيج التراثية والوطنية، قدمها عدد من الفنانيين الفلسطينيين.
طارق طه مسؤول المهرجان قال: "ان الهدف من المهرجان هو التأكيد على الهوية الفلسطينية وتأصيل الموروث الوطني وتعريف ابناء الجاليات بثقافتهم وتراثهم عبر مشاهدة عروض من التراث الحضاري والثقافي الفلسطيني".
واضاف: لاقى المهرجان اقبالا لافتا من ابناء الجالية ومناصري فلسطين، وجسدت الفقرات التي قدمت خلاله فرصة للتعريف بالتاريخ العريق للشعب الفلسطيني وحضارته، مشيرا الى التفاعل والحماس الكبيرين من الجمهور، حيث هدفت الفقرات الثقافية والتراثية المنوعة في المهرجان: الاغاني الشعبية، الدبكة، الفنون التشكيلية، والمشغولات والمطرزات الشعبية، الى توطيد الارتباط بالهوية الفلسطينية ، وتعزيز قيم الانتماء والعطاء لفلسطين.