الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: وقفة دعم وإسناد للأسرى المرضى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
غزة: وقفة دعم وإسناد للأسرى المرضى في سجون الاحتلال
غزة- معا- نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى وجمعية واعد للأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، وقفة دعم وإسناد للأسرى المرضى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وخاصة الأسير المريض موفق العروق، أمام برج شوا وحصري بمدينة غزة، وسط حضور ممثلين عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة في قضية الأسرى.
وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي احمد المدلل في كلمةٍ له "إنه لا يمكن أن ينسى الشعب الفلسطيني عن الأسرى وقضيتهم لأنها ستبقى الجرح الغائر في الجسد الفلسطيني، ولن يهدأ له بال أو يُقِر له قرار طالما أن هناك أسرى داخل السجون يمارس ضدهم الاحتلال الاسرائيلي أبشع الجرائم اللاإنسانية".
وأضاف المدلل "أن الاحتلال يسعى دائماً لإنهاء حياة الأسرى وقتلهم عن طريق الإهمال الطبي، وأن هناك مئات الأسرى المرضى منهم مصابين بأمراض مزمنة وخطيرة، كما هو الأسير المريض موفق عروق الذي تم استئصال معدته وجزء من أمعاءه ولا يزال يعاني وجعاً كبيراً يؤدي به أحيانا الى غيبوبة متقطعة".
وقال المدلل "أنه قد وصلت رسالة أسرانا الأبطال لنا بأن نتوحد في وجه صفقة القرن، لأنها تستهدف القضية الفلسطينية برُمتها، وللأسف الشديد فإنها تعطي العدو الصهيوني حافزاً وتشجيعاً بمواصلة الجرائم المستمرة ضد أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني، وأن صفقة القرن تستكمل ما جاءت به اتفاقيات أوسلو المشؤومة بالإفراج عن الأسرى بشروط وإملاءات مذلة بنبذ حق شعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال من أجل تحرير فلسطين.
وطالب المؤسسات الدولية والحقوقية بالضغط على سلطات الاحتلال لإنهاء معاناة الأسرى وخاصة الأسرى المرضى الذين يعانون الويلات جراء هذا الإهمال الطبي المتعمد.
كما وطالب الحركة الأسيرة بصوغ برنامج نضالي يعزز حالة الإشتباك داخل السجون مع إدارة مصلحة السجون حتى لا يتم الاستفراد بهم.