محافظ سلفيت: ضبط شاحنة محملة بمنتجات زراعية مهربة من إسرائيل

نشر بتاريخ: 20/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
محافظ سلفيت: ضبط شاحنة محملة بمنتجات زراعية مهربة من إسرائيل
سلفيت- معا- قال محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل ان الطواقم التابعة لمديريات الزراعة والضابطة الجمركية وهيئة الشؤون المدنية في محافظتي قلقيلية وسلفيت، تمكنت مساء الاربعاء من ضبط شاحنة محملة بمنتجات زراعية مهربة من اسرائيل وهي عبارة عن 15 طن من الكلمنتينا المحسنة نوع "اور".
وبين اللواء كميل ان طواقم الرقابة الزراعية لدى زراعة قلقيلية وبمساندة الضابطة الجمركية قامت برصد عملية التهريب داخل منطقة "كرنيه شمرون" الاستيطانية ومتابعة وملاحقة الشاحنة بعد ان قامت باستلام الحمولة من الجانب الإسرائيلي إلى ان تم اعتراضها على الأراضي التابعة لمحافظة سلفيت.
واشار المحافظ الى تدخل حراس احدى المستوطنات والجيش الاسرائيلي لكي يأخذوا او بالأحرى يسرقوا الشاحنة وما تحمله من منتجات من طواقمنا الا ان محاولاتهم باءت بالفشل بعد تدخل الشؤون المدنية الفلسطينية في محافظة سلفيت، وقد تم ضبط السيارة بما تحمله واحتجازها.
وأكد المحافظ كميل انه سيتم توزيع ما تحويه الشاحنة من منتجات زراعية مهربة على الأسر الفقيرة، كما سيتم إحالة الشاحنة وسائقها إلى القضاء والتعامل معهم حسب الأصول والقانون، مثمنا الجهود المبذولة من الطواقم المختصة العاملة في محافظتي سلفيت وقلقيلية ودورهم في حماية اقتصادنا الوطني ومكافحة عمليات التهريب التي تتم من الجانب الإسرائيلي.