المستشار أبو شرار يبحث سبل التعاون مع ممثل هولندا لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 20/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
المستشار أبو شرار يبحث سبل التعاون مع ممثل هولندا لدى فلسطين
رام الله - معا - التقى رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الاعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار بممثل مملكة هولندا لدى فلسطين كيس فان بار، والوفد المرافق له، اليوم الخميس، لبحث سبل التعاون المشترك.
ورحب المستشار أبو شرار بـ"بار" والوفد المرافق له، وأطلعهم على مبادرة اصلاح القضاء التي يقوم بها مجلس القضاء الأعلى الانتقالي، والجهود التي تبذل في مجال التعيينات والترقيات القضائية، وحل مشكلة النقص الحاد في الجهاز الإداري.
وأكد المستشار أبو شرار على تعزيز استقلال القضاء، وحل مشاكل تراكم القضايا وإعادة الثقة بالجهاز القضائي، وضرورة توفير دعم لبناء مجمع محاكم في محافظة رام الله والبيره، وذلك لضرورة توفير البيئة المناسبة للتقاضي من أجل تحقيق العدالة.
واطلع المستشار أبو شرار، الوفد على الجهود المبذولة لتعديل التشريعات والقوانين والأنظمة التي تساهم في تعزيز استقلال القضاء، وحماية حقوق المواطنين وحرياتهم، وذلك عبر نقاش مستفيض للتعديلات المطلوبة مع مختلف الشركاء ومؤسسات المجتمع المدني.
من جهته، جدد ممثل مملكة هولندا "بار" بالتزام المانحين بدعم القضاء الفلسطيني، والمساهمة في تطوير قدرات القضاء من خلال تقديم الدورات اللازمة لتطوير الكادر البشري، وتوفير الدعم اللوجستي اللازم لتسهيل عمل القضاء والنهوض بإدائه.