اصابات بالاختناق خلال قمع مسيرة بلعين

نشر بتاريخ: 21/02/2020 ( آخر تحديث: 21/02/2020 الساعة: 16:38 )
اصابات بالاختناق خلال قمع مسيرة بلعين
رام الله- معا- أصيب اليوم الجمعة مجموعة من المشاركين بالاختناق الشديد خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة بلعين الأسبوعية التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد في منطقة ابو ليمون.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية الى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي واطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين وعودة جميع اللاجئين الى ديارهم وأراضيهم التي هجروا منها.
وعند وصول المتظاهرين جدار الفصل العنصري بالقرب من منطقة أبو ليمون، قاموا باحراق الاطارات وقذف الاطارات المحروقة خلف الجدار، وقام الجنود باطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة من فوق التلال المحاذية لجدار الفصل العنصري، مما أدى الى اصابة عدد من المشاركين بالاختناق الشديد.
وشارك في المسيرة التي دعت اليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، ونشطاء سلام اسرائيليين، ومتضامنيين اجانب، وأهالي قرية بلعين، دعما للرئيس محمود عباس في مواجهة صفقة القرن .
واكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على لسان منسقها الاعلامي الدكتور راتب ابو رحمة بأن فعالية هذا اليوم جاءت تنديداً واستنكاراً لصفقة القرن ووفاء للقدس والمقدسات الاسلامية.
وأشار أبو رحمة بأنه وفي تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الجمعة استجاب أهالي قرية بلعين دعوة فصائل العمل الوطني والاسلامي واللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين برفع الأعلام الفلسطينية فوق أسطح منازلهم، ورفع علمين كبيرين طول كل واحد عشرة أمتار على أعلى نقطة في مدخل قرية بلعين من الجهة الشرقية، والعلم الثاني رفع على الأراضي المحررة من الجهة الغربية للقرية مقابل الاراضي الفلسطينية عام ال 48 والمستوطنات المقامة على اراضي القرية، لارسال رسالة لحكومة الاحتلال الاسرائيلي وعلى رأسها بنيامين نتنياهو والادارة الامريكية وعلى رأسها دونالد ترمب، بأن الاحتلال الى زوال وفلسطين وعاصمتها القدس.
وتابع: القدس ليست للبيع فهي فلسطينية وستبقى فلسطينية وأن الأعلام الفلسطينية سوف ترفع على مآذن ومساجد وكنائس وأسوار القدس وكل بقعة في فلسطين المحتلة، وارسال رسالة للفصائل الفلسطينية وأبناء شعبنا الفلسطيني الى تعزيز الوحدة الوطنية والوقوف صفا واحدا تحت راية العلم الفلسطيني لاسقاط صفقة القرن ورفضا للاحتلال والاستيطان والجدار وتوسيع وتفعيل ظاهرة المقاومة الشعبية لتشمل كافة محافظات الوطن لاسقاط صفقة القرن.