خبر عاجل
قناة اسرائيلية: الاحتلال يتراجع عن اقتطاع رواتب الاسرى والشهداء من أموال المقاصة

الاتفاق على أن حل أزمة مستشفى الهلال الأحمر بطولكرم حل وطني

نشر بتاريخ: 23/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
الاتفاق على أن حل أزمة مستشفى الهلال الأحمر بطولكرم حل وطني
طولكرم- معا- اتفق المجتمعون خلال لقاء تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبحضوره، وبمشاركة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. واصل أبو يوسف بخصوص أزمة مستشفى الهلال الأحمر بطولكرم، على أن يكون الحل لهذه الأزمة حلاً وطنياً بصفته أحد أذرع منظمة التحرير الفلسطينية.
جاء ذلك في دار المحافظة، خلال اجتماع ضم فصائل العمل الوطني وحركة فتح إقليم طولكرم، وبلدية طولكرم والغرفة التجارية، والإدارة المركزية للهلال الأحمر، ونقابة العاملين بمستشفى الهلال بطولكرم وفعاليات المحافظة.
هذا واتفق المجتمعون على اعتبار أن الاتفاق التعاقدي ما بين إدارة الهلال وأطباء المركز منتهياً حكماً، مع التأكيد على إبقاء موظفي الهلال على رأس عملهم، والحفاظ على مستشفى الهلال بكافة أذرعه نظراً لما يشكله من حالة رمزية ووطنية كذراع من أذرع المنظمة.
واستعرض المحافظ أبو بكر الجهود التي بذلت لحل أزمة مستشفى الهلال خلال الفترة الماضية، مؤكداً على مكانته، كأحد مؤسسات منظمة التحرير، مشيراً إلى عقد العديد من الجلسات واللقاءات مع جميع الأطراف، مشدداً على أن الحل لهذه الأزمة وطني مع التأكيد على مكانة الموظفين وعدم التخلي عنهم، جنباً إلى جنب مع إيجاد حل لمشكلة المركز الجراحي، مشيراً إلى توجيهات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" ومتابعته لهذه الأزمة، مثمناً دور رئيس الحكومة د. محمد إشتيه، وجهود د. واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وكافة فعاليات محافظة طولكرم والفصائل لإيجاد حل للأزمة والتغلب عليها.
من جانبه أشار د. واصل أبو يوسف إلى أن الهلال الأحمر صرح مهم على مستوى الوطن، وهو أحد أذرع مؤسسات المنظمة، مشيراً إلى تقديم تقرير للرئيس محمود عباس " أبو مازن" خلال اجتماع اللجنة التنفيذية، على أن يكون الحل في الإطار الوطني العام، مثمناً جهود المحافظ أبو بكر، وفصائل العمل الوطني وكافة فعاليات محافظة طولكرم وجميع الأطراف والجهات ذات العلاقة لحل أزمة المستشفى والحفاظ عليه .
هذا وأشار إياد جراد " أبو الصامد" أمين سر فتح بطولكرم إلى أن حل أزمة المستشفى يأخذ البعد الوطني، مع طرح رؤيا شاملة خلال الفترة القادمة لمعالجة هذه الإشكالية من الأصل.
وأكد صائل خليل منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم عل أهمية مستشفى الهلال بطولكرم، انطلاقا من كونه تابعاً لأحد مؤسسات منظمة التحرير، مشدداً على الوقوف إلى جانب العاملين في المستشفى، وإيجاد الحلول المناسبة لهذه الأزمة.
إلى ذلك تحدث مأمون العباسي نائب المدير العام لجمعية الهلال الأحمر عن طبيعة إشكالية أزمة مستشفى الهلال بطولكرم، مؤكداً على أهمية هذا الاجتماع لإيجاد حلول لهذه الأزمة.
هذا وتخلل اللقاء عدة مداخلات من جميع الأطراف والجهات ذات العلاقة، بخصوص أزمة مستشفى الهلال الأحمر بطولكرم، والذين اتفقوا على أن يكون الحل في إطار السياق الوطني على اعتبار المستشفى التابع لجمعية الهلال أحد أذرع منظمة التحرير.