الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

8 أيام للانتخابات- نتنياهو يأمر بوصل الكهرباء للبؤر الاستيطانية

نشر بتاريخ: 23/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
8 أيام للانتخابات- نتنياهو يأمر بوصل الكهرباء للبؤر الاستيطانية
بيت لحم- ترجمة معا- أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، وزارة الجيش بتوصيل الكهرباء لاثنتي عشرة بؤرة استيطانية (غير شرعية) في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.
وكشف الصحافي الإسرائيلي يرون أبراهام، أنه قبل ثمانية أيام من إجراء الانتخابات الإسرائيلية، فقد أمر نتنياهو مساعد وزير الجيش لشؤون الاستيطان آفي رواي بتوصيل الكهرباء للبؤر الاستيطانية التي لم تشملها "التسوية" التي تم قامت من خلالها الحكومة الإسرائيلية سابقا بإضفاء "الشرعية" على مجموعة من البؤر الاستيطانية.
وتضم قائمة البؤر الاستيطانية التي سيتم ربطها بالكهرباء كلا من: "نوفي نحميا"، و"حفات يائير"، و"851"، و"معوز تسفي"، وشحريت"، وجميعها في شمال الضفة الغربية، إضافة إلى "بني كيدم" و"تكوع دالت" جنوب بيت لحم، و"نيغهوت معراف- ميتسبيه لخيش"، و"جفعات أبيغيل"، و"عسهال" في جبل الخليل، و"إيش كودش" و"أخيا" بمنطقة رام الله.
وقال نائب مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في طلبه المُوجه لمساعد وزير الجيش، إنه يوجد في الضفة الغربية بؤر أقيمت قبل سنوات طويلة على أراض "للدولة" بتشجيع من الحكومة في كثير من الأحيان، وسكان هذه البؤر يعيشون دون توفر المقومات الأساسية للعيش من مياه وكهرباء. إن وجود هذه البؤر في ظلام دامس خلال الليل يعرضها لمخاطر أمنية كذلك.