مرشح امريكي يقاطع مؤتمر لجنة الشؤون الأميركية الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 24/02/2020 ( آخر تحديث: 24/02/2020 الساعة: 22:30 )
مرشح امريكي يقاطع مؤتمر لجنة الشؤون الأميركية الإسرائيلية
واشنطن - معا- أعلن متصدر الانتخابات التمهيدية لمرشحي الحزب الديموقراطي إلى الرئاسة الأميركية بيرني ساندرز، اليوم الاثنين، أنه لن يحضر مؤتمر لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية ايباك لأنه "يمنح القادة الذين يعبرون عن وجهات نظر عنصرية ويعارضون حقوق الفلسطينيين".
وقال المرشح البارز في السباق الرئاسي الديمقراطي (78 عاما) إنه لن يحضر مؤتمر لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية ايباك السنوي في واشنطن الشهر المقبل، بسبب المرحلة التي تمنحها لـ "الزعماء العنصريين".
وجاء في تغريدته له على منصة تويتر "للشعب الإسرائيلي الحق في العيش بسلام وأمن. وكذلك الأمر بالنسبة للفلسطينيين. أنا قلق بشأن المرحلة التي تمنحها ايباك للقادة الذين يعبرون عن العنصرية ويعارضون الحقوق الأساسية للفلسطينيين. لهذا السبب، لن أحضر مؤتمرهم".
وأضاف ساندرز "كرئيس، سأدعم حقوق الإسرائيليين والفلسطينيين وسأفعل كل ما هو ممكن لإحلال السلام والأمن في المنطقة".
وردت لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية ايباك على ساندرز في بيان "لم يحضر السناتور ساندرز أيا من مؤتمراتنا، وهذا واضح من خلال تعليقاته الفظيعة. في الواقع، سوف يخطب الأعضاء الديمقراطيون في مجلس الشيوخ ومجلس النواب لـ 18 ألف أميركي من خلفيات متنوعة، الديمقراطيين والجمهوريين واليهود والمسيحيين والأفارقة والطلاب وأعضاء المجتمع المثلي والأمريكيين من أصل إسباني، وقدامى المحاربين العسكريين الذين حضروا المؤتمر للتعبير عن الدعم. في العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل ".