السفير المذبوح يستقبل سفيرتي تركيا والبرازيل

نشر بتاريخ: 25/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
السفير المذبوح يستقبل سفيرتي تركيا والبرازيل
القدس - معا -استقبل السفير د. احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا في زيارة بروتوكولية كل من سفيرة تركيا ايلين سيكيزكوك وسفيرة البرازيل مارييا اديلويزا، وذلك في اجتماعات منفصلة.
خلال الاجتماع اطلع السفير المذبوح ضيفتيه على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وخاصة ما ورد في صفقة القرن واكد سعادته عن رفضنا المطلق التعامل مع تلك الصفقة التي تقوم بالاساس على إجراءات ضم احادية الجانب في خطوة مخالفة للقانون والقرارات والاجماع الدولي، واكد ان الحل العادل يجب ان يستند الى القرارات الدولية وحل الدولتين على اساس حدود الرابع من حزيران لعام 1967.
السفيرة سيكيزكوك اكدت على موقف بلادها الرافض لصفقة ترامب وقالت بأن هكذا حل واملاءات تشكل كارثة للمجتمع الدولي، واكدت على ان بلادها ترفض التعامل مع هكذا صفقات او حلول.
السفيرة التركية ابدت استعدادها للعمل سوية بما يخدم القضايا المشتركة وعلى رأسها ملف القدس.
واكدت سعادتها بأنها على على اطلاع كامل على الاعمال العدائية التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة، حيث انها زارت الاراضي الفلسطينية اكثر من مرة عندما عملت سفيرة لبلادها لدى المملكة الاردنية الشقيقة.

سفيرة البرازيل السيدة مارييا اديلويزا عملت قبل انتقالها الى بلغاريا في منظمة اليونيسكو واكدت على انها صديق كبير لفلسطين ابدت استعدادها الكامل للتعاون بين بعثاتنا الدبلوماسية، وشددت على أن سياسة الاملاءات في العلاقات الدولية غير مقبولة وتشكل تراجعا عن أسس القانون الدولي.
من جهة اخرى تم خلال الاجتماعات بحث عمل السلك الدبلوماسي العام في بلغاريا ومناقشة بعض المستجدات على صعيد السياسة الداخلية البلغارية.