الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة محافظة الخليل وبال تريد ينظمان ورشة لتشجيع الصادرات الزراعية

نشر بتاريخ: 26/02/2020 ( آخر تحديث: 26/02/2020 الساعة: 17:38 )
غرفة محافظة الخليل وبال تريد ينظمان ورشة لتشجيع الصادرات الزراعية
الخليل- معا- عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" ورشة عمل مشتركة لتشجيع الصادرات الزراعية الفلسطينية إلى بعض الدول الأوروبية، تحت عنوان "عرض نتائج دراسة أسواق كل من هولندا وألمانيا وفرنسا: تحليل الفرص التصديرية"، بحضور ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني.

ورحب نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل نضال المحتسب بالحضور، مؤكداً على أهمية تعزيز الصادرات الفلسطينية إلى دول العالم من كافة القطاعات، خاصة القطاع الزراعي، وقدم شكره لمركز التجارة الفلسطيني على التعاون مع أجل عقد هذه الورشة المهمة.

وقدم عضو مجلس إدارة "بال تريد" نافذ نيروخ، نبذة عن المركز مؤكداً ان الهدف الأساسي له هو تشجيع الصادرات الفلسطينية، وتحدث عن برنامج الاقتصاد الأخضر الذي يستهدف تشجيع تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى دول العالم.

من جانبه أكد، أمين سر ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني أحمد غازي القواسمي، على أهمية التركيز على القطاع الزراعي وتشجيعه لتصدير منتجاته خاصة لما له من أهمية كبيرة في الاقتصاد الوطني، ونوه إلى ضرورة التعريف بمتطلبات التصدير إلى المستهدفة في هذه الورشة.

وقد قدمت كل من سهى الوعري و رواء جبر من بال تريد شرحاً مفصلاً شمل تحليلاً للفرص التصديرية للأسواق وخطوات التصدير إليهم وأبرز الشركاء والمهتمين بالمنتجات الزراعية الفلسطينية.

وفي مداخلته أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عبده ادريس على أهمية التركيز على القطاع الزراعي باعتباره مجال كبير للاستثمار وأهمية دراسة ما نستطيع تصديره ودراسة الفرص المختلفة وتقديمها للمزارعين والعاملين في هذا المجال.