رئيس اللجنة الشعبية في قلقيلية يلتقي مدير عمليات وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 26/02/2020 ( آخر تحديث: 26/02/2020 الساعة: 21:54 )
رئيس اللجنة الشعبية في قلقيلية يلتقي مدير عمليات وكالة الغوث
قلقيلية - معا - أكد نعيم سويلم رئيس اللجنة الشعبية لللاجئين في محافظة قلقيلية, على ضرورة تحسين وتقديم الخدمات المثلى لكافة اللاجئين وفي محافظة قلقيلية على وجه الخصوص , مطالبا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بوضع الخط التطويرية لتحقيق هذه الغاية .
جاء ذلك خلال استقباله في مكتب اللجنة بمدينة قلقيليه وفدا من الأونروا ضم جوين لويس مديرة عمليات الوكالة في الضفة الغربية , وهنادي جابر أبو طاقة مديرة الوكالة في شمال الضفة , وكاظم أبو خلف مدير الإعلام في وكالة الغوث , ود. خلدون غشاش مدير مشفى قلقيليه التابع لوكالة الغوث , بحضور أعضاء اللجنة وائل ياسين وعاكف نزال ويوسف عويصات وسعاد نزال وتماضر عناية .

وبحث الجانبان خلال اللقاء عديد القضايا التي تعتبر مصيرية ومفصلية بالنسبة للاجئين , لا سيما ما يتصل بمشفى قلقيليه التابع لوكالة الغوث الدولية من كافة جوانبه , والعيادات الخارجية والعملية التعليمية وحاجة المدارس لعدد من الكوادر والعاملين للحفاظ على سير العملية التعليمية والتربوية والصحية .
وقدمت جوين شرحا مفصلا حول الخطط التطويرية لوكالة الغوث , الخاصة بمشفى قلقيليه التابع لها خلال الفترة القادمة .
فيما أعربت اللجنة عن تحفظها لما يٌطرح من رفع نسبة المساهمة من قبل اللاجئين للمبيت في مشفى الوكالة بالمدينة , فقد طالب سويلم مديرة العمليات بإحداث تغييرات جذرية في نوعية الخدمة الطبية والتعليمية للاجئين , من خلال رفد المؤسسة الطبية "مشفى قلقيلية" ومدارس الأونروا بالأدوات والأجهزة والكوادر الطبية والتعليمية اللازمة لتحقيق ذلك .
ووعدت جوين بدراسة هذه المواضيع والعمل على تلبية كافة الاحتياجات لا سيما بشأن تطوير المشفى ورفده بالأجهزة الطبية وفتح أقسام طبية جديدة لا سيما للأطفال والخٌدَّج في المرحلة القادمة , من خلال حشد الدعم اللازم لموازنة المشفى المطلوبة للعام القادم وقيمتها 3 مليون دولار.
واختتم اللقاء الذي استمر لأكثر من ساعة بالاتفاق على مواصلة اللقاءات والنقاش وصولا إلى تحسين الخدمات المقدمة للاجئين .