الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن الوقائي ووزارة الصحة ونقابة الصيادلة في الخليل تضبط كمية من الادوية الفاسدة في عيادتين خاصتين

نشر بتاريخ: 31/03/2008 ( آخر تحديث: 31/03/2008 الساعة: 19:28 )
الخليل - معا - ضبط الامن الوقائي في الخليل كمية من الادوية "الفاسدة" منتهية الصلاحية في عيادتين خاصتين، بالتعاون مع وزارة الصحة ونقابة الصيادلة، وتم اعتقال طبيب واغلاق العيادتين على ذمة القضية.

وقد قام الامن الوقائي ووزارة الصحة ونقابة الصيادلة, بمداهمة العيادتين "عيادة مسجد عمرو بن العاص" و"عيادة مسجد صحابة رسول الله" الواقعتين في منطقة واد الهرية في مدينة الخليل، وتم مصادرة الادوية بعد معاينتها من وزارة الصحة ونقابة الصيادلة.

وأوضح الدكتور عبد الحميد ابو تركي من نقابة الصيادلة, أن الادوية قد فسدت بسبب سوء تخزينها في العيادتين، بالاضافة الى وجود كمية أخرى من الدواء منتهية الصلاحية.

بدوره, ذكر الدكتور حاتم نصار مسؤول الطب الخاص في مديرية صحة الخليل، أن الطبيب الذي تم اعتقاله "م .هـ . ج " لا يحمل رخصة مزاولة مهنة من وزارة الصحة الفلسطينية، مشيراً الى ان العيادتين ايضاً لا تحملان التراخيص اللازمة لاستقبال وعلاج المرضى.

وأضاف نصار : "نحن مستعدون في وزارة الصحة لتقديم كل مساعدة ممكنة للقائمين على هذه العيادات من أجل تصويب أوضاعهم, واعادة العمل في العيادتين وخدمة المواطنين خصوصاً وان العيادتين تتبعان لمسجدين".

الدكتور "م .هـ . ج" والذي تتهمه وزارة الصحة بمزاولة مهنة الطب من غير تصريح، وكذلك تتهمه نقابة الصيادلة بحيازة أدوية فاسدة ومنتهية الصلاحية، وقال لمراسلنا "تجديد الرخصة لا يكلف أكثر من 70 شيقل، ولكنني "نسيت" تجديد الرخصة منذ عامين", مضيفا "ويوجد بعض الادوية منتهية الصلاحية وبسبب "كََسلي" لم أقم برميها في الحاوية".

ممثلو وزارة الصحة ونقابة الصيادلة, أكدوا بأنهم عاقدو العزم على عمل جولات، تفتيشية على الصيدليات وعيادات الاطباء المنتشرة، حماية للمواطنين الاصحاء والمرضى.

يأتي ذلك, عقب قيام الاجهزة الامنية ووزارة الاقتصاد ووزارة الصحة, بإكتشاف عدة مخازن للأدوية الفاسدة في بعض مدن الضفة الغربية قبل عدة أيام.