محدث- 90 اصابة عقب اقتحام الاحتلال جبل العرمة جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 28/02/2020 ( آخر تحديث: 28/02/2020 الساعة: 16:33 )
محدث- 90 اصابة عقب اقتحام الاحتلال جبل العرمة جنوب نابلس
نابلس - معا- أصيب 90 مواطنا بجروح مختلفة خلال مواجهات اندلعت، صباح اليوم الجمعة، بين مئات المواطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي على جبل العرمة في بيتا جنوب نابلس .
وقال فؤاد معالي رئيس بلدية بيتا لمعا اصابة 30 مواطنا على الأقل بالرصاص الحي وبالاختناق والرصاص المطاطي بعد اقتحام العشرات من جنود الاحتلال لمنطقة جبل العرمة عقب قيام مئات من الشبان من بيتا والقري المجاورة بالمرابطة على الجبل بعد دعوات من قبل المستوطنين من اقتحامه صباح اليوم .
وأضاف معالىي ان قوات الاحتلال أعلنت المنطقة منطقة عسكرية مغلقه لمدة 24 ساعة .
وقالت مصادر محلية لمعا ان مواجهات عنيفة اندلعت بين جنود الاحتلال ومئات الشبان على الجبل وقد وصل مئات الشبان إلى المنطقة منذ الليله الماضية عقب دعوات عبر سماعات المساجد من قري بيتا وعقربا للمبيت على الجبل خشية من اقتحام المستوطنين بعد أيام من قيام المواطنين من نصب سارية للعلم الفلسطيني على قمه الجبل الذى يعد واحد من أعلى قمم الجبال في المنطقة حيث يزيد ارتفاعه عن 800 متر فوق سطح البحر .
وقال الهلال الاحمر ان طواقمه تعاملت مع 90 اصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا ووصفت الاصابات بالطفيفة والمتوسطة، مشيرا الى ان الاصابات كانت اصابة واحدة لطفل بالرصاص الحي بالظهر و46 اصابة بالغاز المسيل للدموع و40اصابة بالمطاط وقدم لهم الاسعاف الاولي الميداني للاصابات ونقل اصابة واحدة الى المشفى.