الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- المصافحة بالقدم لمنع انتقال عدوى كورونا

نشر بتاريخ: 29/02/2020 ( آخر تحديث: 01/03/2020 الساعة: 09:42 )
فيديو- المصافحة بالقدم لمنع انتقال عدوى كورونا
بيت لحم- معا- تداول نشطاء في إيران على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، للمصافحة بالقدم، بدلا عن استخدام الأيدي، كإجراء وقائي لمنع تفشي فيروس كورونا المنتشر في البلاد أصلا، وأودى بحياة 43 شخصا وإصابة 593 وفقا لآخر إحصائية لوزارة الصحة الإيرانية.
كما نشر فيديو يظهر فيه الفنان اللباني راغب علامة وهو يصافح الآخرين بقدميه لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.
ويواصل فيروس كورونا انتشاره بشكل متسارع في إيران، وتضاربت أعداد المتوفيين بين ما أعلنته وزارة الصحة الإيرانية، وما أعلنته "بي بي سي" على نسختها الفارسية، التي كشفت وفاة 210 على الأقل بحسب مصادر طبية إيرانية، وهو رقم رفضته الصحة الإيرانية، التي قالت إن عدد الوفيات وصل 43 والإصابات 593.

وتواجه هذه الوزارة داخل إيران وخارجها اتهامات بعدم الشفافية بعد تفشي الفيروس، وأصبحت إيران تتصدر قائمة الدول التي شهدت حالات وفاة بعد الصين حيث منشأ الفيروس.

وأعلن متحدث البرلمان الإيراني، أسد الله عباسي، عن إصابة 5 نواب في البرلمان، بفيروس كورونا المستجد، بعد أن أظهرت تحاليلهم إيجابية الفيروس، وعلق البرلمان أمس جلساته لحين إشعار آخر.
وحذرت وزارة الصحة الإيرانية من "أسبوع صعب مرتقب"، ونصحت الوزارة المواطنين بالبقاء في المنازل والالتزام بالإرشادات الصحية، لأنها السبيل الأفضل للحد من تفشي العدوى.

ويتوغل فيروس كورونا في إيران، بشكل مخيف، في الأسبوع الثاني له منذ الاعلان عن تفشیه في 20 فبراير الجاري، ویواصل انتشاره في مواقع حساسة في هيكل السلطة بين المسؤولين، حيث أعلن فريد الدين حداد عادل، نجل صهر المرشد (شقيقته متزوجة من نجل المرشد مجتبى خامنئي) اصابته بكورونا، وفريد الدين هو نجل غلام علي حداد عادل عضو تشخيص مصلحة النظام مستشار علي خامنئي.

وأكدت مواقع إيرانية إصابة مصطفى بور محمدي وزير العدل الأسبق ومستشار رئيس السلطة القضائية، بفيروس كورونا، ويخضع الان في احدى مستشفيات العاصمة طهران، كما أشارت مواقع إيرانية إلى وفاة نائب منتخب في البرلمان رمضاني دستك.