الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تطورات جديدة في قضية مقتل مواطن في الخليل

نشر بتاريخ: 01/03/2020 ( آخر تحديث: 01/03/2020 الساعة: 14:49 )
تطورات جديدة في قضية مقتل مواطن في الخليل
الخليل - معا - علم مراسل معا في الخليل، بأن تطورات هامة قد طرأت على التحقيقات في قضية مقتل المغدور نائل عبد الفتاح العويوي 48 عاما والذي قتل الشهر الماضي على أيدي مجهولين.
وقال عبد الوهاب غيث أحد أبرز وجهاء العشائر في محافظة الخليل، ان الشرطة الاسرائيلية قد القت القبض على 3 يشتبه بعلاقتهم بالجريمة، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية وسلمتهم للأمن الفلسطيني.
من جانبه قال مصدر أمني فلسطيني:" بعد مضي شهر، تجاوب الجانب الاسرائيلي مع طلبنا، وقام باعتقال مشتبه بهم بعلاقتهم في القضية وسيتم التحقيق معهم للوصول الى المشتبه بهم الرئيسين أو الرئيسي في جريمة القتل".
واضاف المصدر، طلبنا أكثر من مرة من الجانب الاسرائيلي، بالوصول الى منطقة وقوع الجريمة والقاء القبض على المشتبه بهم بالجريمة كونها تقع في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل والخاضعة لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي.
وفي ذات السياق، أغلقت عائلة العويوي "ابو عيشة" اليوم أبواب محالها ومصالحها التجارية والصناعية احتجاجاً على عدم تمكن الأمن الفلسطيني من القاء القبض على مشتبه بهم بضلوعهم بارتكاب الجريمة، بعد انتهاء الهدنة الأمنية التي استمرت لمدة شهر، والتي طالب بها محافظ الخليل اللواء جبرين البكري من عائلة العويوي "ابو عيشة" للكشف عن المتهمين والمشتبه بهم بقتل ابنهم. كما وأجبرت عائلة جابر على اغلاق محالهم ومصالحهم التجارية والصناعية.
وقد استجابت اليوم السبت عائلة العويوي ابو عيشة لطلب وجهاء محافظة الخليل، بتمديد الهدنة لمدة اسبوع، بعد التطورات التي حدثت على القضية على إثر القاء القبض على 3 مشتبه بهم في الجريمة.
كما عقد قائد منطقة الخليل العميد أركان حرب سعيد النجار بحضور نائب محافظ الخليل خالد دودين وقادة الأجهزة الامنية، اجتماعاً مع ممثلين عن عائلة العويوي ابو عيشة بهدف تهدئة الأوضاع والحفاظ على السلم الأهلي.