خبر عاجل
انطلاق مسيرة حاشدة رفضا لصفقة القرن وسط الخليل

دعوة لاعتبار الثامن من اذار "يوما لنصرة الأسيرات"

نشر بتاريخ: 01/03/2020 ( آخر تحديث: 30/03/2020 الساعة: 08:12 )
دعوة لاعتبار الثامن من اذار "يوما لنصرة الأسيرات"
رام الله- معا- دعت الحركة الأسيرة، الشعب الفلسطيني لاعتبار يوم الثامن من آذار القادم الذي يصادف يوم المرأة العالمي يوماً مميزاً لنصرة الأسيرات في سجن "الدامون"، من أجل نصرتهن ومساندتهن والوقوف إلى جانبهن في مواجهة الاحتلال، ومن أجل فضح ممارسات إدارة السجون بحقهن.
ودعت الحركة الأسيرة في بيان لها، اليوم الاحد، لتخصيص يوم الثامن من آذار لعمل موجة إعلامية مفتوحة تتحد بها كافة القنوات الإعلامية وكذلك كافة الإذاعات المحلية في الضفة وغزة والشتات الفلسطيني لنصرة الاسيرات.
وطالبت الحركة الخروج بمسيرات شعبية في وسط رام الله وقطاع غزة حاملين صور الأسيرات، داعية لتشكيل لجنة قانونية للدفاع عن الأسيرات ومن أجل إغلاق سجن الدامون الذي لا يصلح للحياة فيه على الإطلاق.
وطالبت الحركة التعريف عبر كافة وسائل الإعلام على أهمية دور المرأة الفلسطينية في مقاومة المحتل، والتعريف بسيرة الأسيرات الماجدات ودورهن في المقاومة الفلسطينية، وتوجيه الكتاب وأصحاب الأقلام الحرة والشريفة بكتاباتهم للحديث عن الأسيرات في الثامن من آذار.
كما دعت قيام القنوات الإعلامية المرئية بعمل لقاءات مع عائلات الأسيرات الماجدات لتسليط الضوء على معانتهن اليومية سواء عبر البوسطات أو المحاكم أو زيارات الأهل أو العلاج الطبي أو حرمانهن من تقبيل أبناءهم في زيارة الأهل أو غير ذلك.