السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طبيب من غزة يحاضر في دبي بمجال تشخيص الروماتيزم

نشر بتاريخ: 02/03/2020 ( آخر تحديث: 02/03/2020 الساعة: 09:29 )
طبيب من غزة يحاضر في دبي بمجال تشخيص الروماتيزم
غزة- معا-  شارك الطبيب الفلسطيني الدكتور عمر شراب في المؤتمر السنوي لجمعية الإمارات لامراض المفاصل والروماتيزم الذي انعقد في فندق كونتيننتال فيستيفال دبي بمشاركة أطباء متخصصون واستشاريون في أمراض المفاصل من جميع الدول العربية والأوروبية.
وتحدث د.شراب عن أهمية المؤتمر لاستكشاف أحدث التطورات العالمية في مجال تشخيص وعلاج مرض الروماتيزم الذي يصاب به الملايين من الناس حول العالم، نقل افضل الممارسات العالمية في هذا المجال، اضافة الى تعميق الروابط العلمية و الاجتماعية بين اطباء الروماتيزم من جميع انحاء العالم وتبادل الخبرات.
وأضاف شراب، انه على مدى ثلاثة أيام تم مناقشة الجديد في أمراض الروماتيزم والمناعة والروماتويد المفصلي، إضافة الى تشخيص امراض الاوعية الدموية المناعي، دلالة الأجسام المضادة وأهميتها في التشخصي المبكر، أهمية العلاج البيولوجي في منع التشوهات في حالات الروماتيزم السلبي، الرنين المغناطيسي في تشخيص الامراض الروماتيزمية، الألتراساوند المفصلي وغير ذلك في المواضيع ذات الصلة.
يذكر أن د .شراب يعمل مستشار لأمراض المفاصل والروماتيزم بالمستشفى الجامعي كانتاكازينو في جمهورية رومانيا، حاصل على شهادة الماجستير والدكتوراه والبورد الفلسطيني في أمراض المفاصل والروماتيزم، زميل الجمعية الأوروبية لأمراض المفاصل والروماتيزم.