الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تصدر التقرير السنوي للتثقيف والتدريب 2019-2020

نشر بتاريخ: 02/03/2020 ( آخر تحديث: 02/03/2020 الساعة: 10:22 )
رام الله- معا- أصدرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح تقريرها السنوي الصادر عن التعبئة الفكرية في مفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية.
وجاء التقرير كالتالي: 
"استطاعت لجنة التعبئة الفكرية في حركة فتح، مفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية التي يرأسها بكر أبوبكر مع لجنة مميزة من الكوادر أن تنتقل نقلة كبيرة في عملها لهذا العام من خلال إنجاز العديد من الدراسات المختلفة والمحاضرات والأبحاث المعدة، ومن خلال الدورات المتنوعة والإصدارات كما الحال مع إصدار كتاب الدليل: في مباديء المسؤولية التنظيمية والذي يشتمل على المكونات الإدارية التنظيمية بتعريفات ميسرة لكل الكوادر. وكتاب الثقافة الحركية الجزء الأول".
وتابع التقرير "واستكمالا لحلم وجهود طويلة لمختلف الأخوة بمعهد أو مركز او أكاديمية للحركة، استطعنا في هذا العام عبرالجهود المخلصة للاخ توفيق الطيراوي استصدار قرار من الرئيس أبومازن بمجلس إدارة اكاديمية فتح الفكرية في أريحا برئاسة الاخ بكر أبوبكر، وتم الى ذلك إعداد النظام الداخلي المقترح لمجلس الامناء (بانتظار تشكيله) والذي يضم مجلس التدريب والتثقيف الحركي والذي سيكون ذراع حركة فتح الأصيل من المدربين الملتزمين والمداومين.
وتم من قبلنا تحديد اللجنة المختصة بالتدريب والتثقيف داخل المعتقلات، وبإشراف من عبدالفتاح دولة".
واضاف التقرير "تواصلت الدراسات/والملفات الحركية التي تتبع مسار الحركة القديم والحديث بحيث اشتملت على مواد للاخوة صخر حبش وهاني الحسن وعثمان أبوغربية إضافة لدراسات حديثة وملفات معدة مرفق جدولها في هذا التقرير، والتي توزع لاخوة مسؤولي التنظيم الثلاثة في اللجنة المركزية (الضفة وغزة والخارج) وعدد 250 كادر مشترك معنا في (قائمة التعبئة الفكرية) البريدية وتنشر أيضا على مجموعة نحن العاصفة في "فيسبوك"، حيث بلغت مجمل التعميمات من الملفات والدراسات والمحاضرات، والبرامج التدريبية الحركية 130 مادة (مرفقة بتفصيل العناوين) و25 مادة وبرنامج حركي آخر (مرفق العناوين)".
واضاف "وبالتعاون المثمر مع د.جمال محيسن مفوض مفوضية التعبئة التنظيم في المحافظات الشمالية، وكافة لجان المفوضية، وفي الأقاليم الخارجية مع المفوض سمير الرفاعي، ومع احترام خصوصية العطاء في قطاع غزة ومتابعته. ودعم  نبيل أبوردينة مفوض الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية بالحركة، واستمرت دوراتنا لهذا العام على صعيد الدورة المتواصلة مع جامعة القدس المفتوحة تحت اسم دورة الشهيد هايل عبد الحميد بإدارة كمال طقاطقة، وكذلك الدورة المركزية لتدريب المدربات لكل الأقاليم بإدارة الاخ عمر أبوشرار وميساء أبوزيدان ود.آلاء مليطات تحت اسم دورة الشهيد هاني الحسن، كما الحال بالتعاون في تنظيم المخيمات الصيفية مع مختلف الأقاليم. والدورات الهامة داخل المعتقلات، وبمتابعة حثيثة من الاخ عبدالفتاح دولة".
وتابع التقرير "وضمن علاقاتنا مع الاشتراكيين النرويجيين والسويديين (مسؤول العلاقات الخارجية د.رائد الدبعي ولجنة معه) تم توجيه التمويل لغرض دعم قادة ملف الثانويات في الأقاليم الذي ترأسه الأخت أريج الخليلي من خلال دورة متميزة. كما تواصلت دورة الكوادر من جامعة بيرزيت تحت عنوان دورة الشهيد خليل الوزير بإدارة الاخ محمد مليطات، ودورات أخرى." 
واضاف "والى ذلك تواصلنا مع الاخوة في لجنة (دائرة) التعبئة الفكرية في غزة وانجازاتهم، واسهامهم بإعداد ملف متكامل للملصق الحركي منذ الانطلاقة.
كما شهد هذا العام قياد دورات في مختلف الأقاليم كمتطلب تخرج من دورة الشهيد هاني الحسن في مختلف المحافظات في طوباس وسلفيت وقلقيلية ورام الله بشكل محدد، وقام الأخوة والاخوات المعنيين بتقديم تقاريرهم عن انجازاتهم وفق الأصول (مرفق نموذج)، وافتتحنا هذا العام مجال الندوات الفكرية والسياسية بالتعاون مع الأخ اللواء بلال النتشة ومقر المؤتمر الوطني والشعبي للقدس في 3 ندوات هامة بإدارة الاخت نجوى عودة".
واختتم التقرير "وفيما يتعلق بمؤتمر التثقيف والتدريب "الاول" المقدر انطلاقه عام 2020 فلقد أنجز د.كمال سلامة ولجنة معه الترتيبات الاولية ليعقب الافتتاح الرسمي لأكاديمية فتح الفكرية في أريحا، وفي إطار علاقاتنا الخارجية ذهب وفد الى السويد، وأقمنا أيضا دورة متميزة للكوادر الريادية في اقليم إسبانيا".