الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات- ضرب وتنكيل واعتقالات في القدس

نشر بتاريخ: 02/03/2020 ( آخر تحديث: 03/03/2020 الساعة: 09:50 )
مواجهات- ضرب وتنكيل واعتقالات في القدس
القدس- معا -اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، ثلاثة مقدسيين، واعتدت على أحدهم بالضرب المبرح خلال عملية الاعتقال من داخل منزله في بلدة سلوان.
وعلمت وكالة معا أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من منطقة باب الساهرة، وصادرت دراجته النارية وانتشرت في المكان بأعداد كبيرة.
وفي حي وادي الجوز بمدينة القدس، اقتحمت القوات أحد المنازل من خلال النوافذ واعتلت الأسطح ثم اعتقلت أحد الشبان واقتادته للتحقيق.
وفي حي رأس العامود ببلدة سلوان، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن جودت أبو اسنينية، بعد الاعتداء عليه وعلى زوجته بالضرب المبرح.
وأوضح مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة أبو اسنينة بينما كانت الأم السيدة ام أنس لوحدها في المنزل، وقامت القوات باحتجازها وليّ يدها ومنعتها من التحرك، ولدى وصول زوجها الى المنزل بعد دقائق معدودة، هاجمته القوات واعتدت عليه بالضرب على صدره ورأسه ووجه ثم اعتقلته.
وأضاف المركز أن نجلهما مالك 22 عاماً قيد الاعتقال منذ منتصف الشهر الماضي، ويقبع في زنازين المسكوبية، فيما يمضي نجلهما أنس حكما بالسجن لمدة 5 سنوات.
وفي سياق اخر، اندلعت مساء اليوم الاثنين، مواجهات عنيفة، بين الشبان وقوات الاحتلال ، داخل بلدة العيسوية.
وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت عند ساعات المساء الأولى حي عبيد في العيسوية، وانتشرت في المكان مستفزة الأطفال والشبان المتواجدين في المكان، وخلال ذلك اندلعت المواجهات في الحي ثم انتقلت الى وسط البلدة.
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اطلقت الأعيرة المطاطية بكثافة في المكان، ورد الشبان بالقاء المفرقعات باتجاه القوات والمركبات المتمركزة في شوارع البلدة.
وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال لاحقت الشبان واعتدت عليهم بالدفع خلال تواجدهم أمام منازلهم ومحلات التجارية في البلدة.