خبر عاجل
تسجيل إصابة جديدة بكورونا لعامل من بلدة بني نعيم يعمل في مصنع باسرائيل
هزة أرضية خفيفة تضرب منطقة البحر الميت

اتحاد نقابات عمال فلسطين يختتم دورة تدريبية في الاردن

نشر بتاريخ: 03/03/2020 ( آخر تحديث: 30/03/2020 الساعة: 07:46 )
اتحاد نقابات عمال فلسطين يختتم دورة تدريبية في الاردن
أريحا-معا- اختتم اتحاد نقابات عمال فلسطين- بيت الشعب في محافظة اريحا والأغوار دورة تدريبية وتثقيفية حول الضمان الاجتماعي عقدها في الاردن بالتعاون مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الاردن والتي استمرت ثلاثة ايام في العاصمة عمان وفي مدينة العقبة .
وشارك في الدورة وفد نقابي ضم خمسة عشر عضوا من اتحادات نقابات عمال فلسطين (بيت الشعب) يمثلون اللجنة التنفيذية للاتحاد .
وتأتي هذه الدورة نتيجة التعاون والتنسيق ما بين الاتحاد والمؤسسة العامة للضمان، والتي هدفت الى الاطلاع على التجربة الاردنية التي بدأت منذ اربعين عام، وكذلك الاستفادة من الخبرات المتراكمة عبر سنوات والتي سجلت نماذج وقصص نجاح في هذا المجال..
وقال امين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين الدكتور وائل نظيف في حفل الافتتاح، بأن هذه الدورة تأتي في اطار التعاون مع الاشقاء الاردنيين الذين يمتلكون خبرة واسعة في مجال التأمينات الاجتماعية، مثمناً تعاون المؤسسة الاردنية بقيادة الدكتور حازم رحاحلة التي اعلنت استعدادها لأي تعاون تدربي أو تثقيفي .
وأضاف اننا نسعى الى تطوير المعرفة العمالية الفلسطينية، فيما يتعلق بالضمان الاجتماعي لاكتساب المزيد من الخبرات والإطلاع على التجربة الاردنية الناجحة، مؤكداً ان التجربة الفلسطينية التي ما زالت في مرحلة الحوار، وهي تحتاج الى الوقت لنضوج الافكار حول أهمية الضمان لكافة الشرائح الاجتماعية العاملة .
ومن جانبه قال مساعد المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي الاردنية جمال مساعده، والذي مثل الامين العام الدكتور حازم رحاحلة بأن المؤسسة الاردنية ترحب بأي تعاون مع الاشقاء في فلسطين، مؤكداً أن المؤسسة تفتح ابوابها للتدريب ونقل خبرتها المتراكمة في اي وقت.
كما اشار الى الهيكل التنظيمي للمؤسسة، والحقوق التأمينية، والمنافع التأمينية.
وأكد ان المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الاردنية عبر مجلسي التأمينات والاستثمار استطاعت خلال السنوات الماضية تطوير عملها بشكل متسارع لتحتل مراتب متقدمة في مجال التأمينات الاجتماعية ..
هذا وقام الوفد النقابي بزيارة الى مؤسسة الضمان الاجتماعي في مدينة العقبة حيث تعرف على المديريات وآلية عمل المؤسسة.
وفي ختام اعمال الدورة شكر نظيف المدربين والخبراء في المؤسسة وهم د. مهند القضاة، وزعل ابو قديري وجلال محاسنة، الذين قدموا شرحاً وافياً حول تاريخ ومسيرة المؤسسة، وسر نجاحها لإتباعها مبادئ الريادة والاستمرارية، والتدرج، وكيفية التعامل مع ملفات( اصابات العمل، العجز والوفاة والشيخوخة، التعطل عن العمل، والامومة) مثمناً دور مدراء المديريات في فرع العقبة على جهودهم وعطائهم وحسن استقبالهم.
كما وتقدم نظيف بالشكر الجزيل الى مؤسسة cisl lombardia ITaly على دعمها لعقد هذه الورشة التدريبية لأعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد .