الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديات الخليل تناقش تداعيات حالة الطوارئ

نشر بتاريخ: 07/03/2020 ( آخر تحديث: 07/03/2020 الساعة: 16:57 )
بلديات الخليل تناقش تداعيات حالة الطوارئ
الخليل-معا- التزاماً مع حالة الطوارئ التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس واستناداً لما أعلنه رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية من خطوات عملية لمواجهة فعالة لفايروس كورونا، عقدت بلديات محافظة الخليل والمجالس القروية اليوم السبت اجتماعاً في بلدية الخليل، لتدارس الأوضاع والظروف الطارئة التي تمر بها دولة فلسطين، وذلك بحضور طاقم من وزارة الحكم المحلي ورؤساء بلديات محافظة الخليل والمجالس القروية.

وفي بداية الاجتماع، رحبّ رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة بالحضور، مؤكداً على أهمية عقد هذا الاجتماع التشاوري، آخذين بعين الاعتبار حالة الطوارئ التي تعيشها محافظات الوطن كافة، لافتاً إلى أنّ الوضع الراهن يتطلب تضافر كل الجهود للخروج من هذه الأزمة بسلام، معتبراً أنّ البلديات خط الدفاع الأول عن المواطنين، مُشدداً على أنّ البلديات على أتم الاستعداد لتلبية احتياجات المواطنين.

من جانبه، أكد مدير مديرية وزارة الحكم المحلي في الخليل المهندس رشيد عوض، على أهمية دور الهيئات المحلية والبلديات اتجاه المجتمع المحلي في مواجهة الأزمة الحالية والخروج منها بسلام، مبيناً أن الوزارة تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع كافة الهيئات المحلية والبلديات، وذلك لمواجهة أي طارئ، داعياً إياهم إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من الجهات الرسمية المختصة، مشيراً إلى أن وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح على تواصل مباشر مع الهيئات المحلية والبلديات، لافتاً إلى أنه سيتم اصدار التعليمات والإرشادات اللازمة للهيئات المحلية للتعامل مع الأزمة.

وناقش المجتمعون، أهمية التعاون المشترك والمتابعة والتواصل اليومي بين كافة الجهات، وتكاملية العمل وتضافر الجهود المشتركة، في خدمة المواطن وتنفيذ السياسات والإجراءات الرسمية العليا.