الجالية الفلسطينية في اسطنبول تحيي يوم المرأة

نشر بتاريخ: 08/03/2020 ( آخر تحديث: 08/03/2020 الساعة: 19:22 )
الجالية الفلسطينية في اسطنبول تحيي يوم المرأة
تركيا- معا- نظمت الجالية الفلسطينية في اسطنبول احتفالا بمناسبة يوم العالمي للمرأة بحضور القنصل الفلسطيني في اسطنبول هناء ابو رمضان وجمع غفير من نساء الجالية.

بدأ الحفل بكلمه ترحيبيه من القنصل ركزت فيه على الصمود الاسطوري للمرأة الفلسطينية في وجه الصعاب والمخاطر وعلى دور المرأة في صنع المجتمع الناجح والدور القيادي للمرأة الفلسطينية التي دخلت كل مجالات العمل ودعت المرأه ان تكون قويه لنفسها وتعي مدى قوتها وان تتحدى الصعاب وتحقق احلامها وتصنع سعادتها وسعاده عائلتها وان تعتمد على نفسها وانهت الكلمه قائله "ادعوكن يا نساء فلسطين الى المزيد من المعرفه والتعلم والحفاظ على عاداتنا وتقاليدنا وزرع حب فلسطيني في قلوب ابنائكن في الغربة".

بعد ذلك القت مديرة قسم "التعلم مدى الحياة" التابعة لبلدية اسطنبول الكبرى حسنيه اوزجون اكدت فيها عن سعادتها لتواجدها لاول مره بين الفلسطينيين الذين طالما دعمت قضيتهم وناصرتها وقامت بشكر الجالية الفلسطينية في اسطنبول ممثله بادارتها على تنظيم هذا الحفل.

ثم قامت مدرستان تركيتان من جمعية "ايسماك" التابعة لبلدية اسطنبول الكبرى بتقديم محاضره وورشتي عمل في فن صناعة الدمى والالعاب من القماش وفن صناعه الشمع وتزينة.

وفي نهاية الحفل قامت ادارة الجالية الفلسطينية والقنصل الفلسطيني بتكريم المدرسات ومقدمة الحفل ابتسام نصار.

الجدير بالذكر ان الجالية الفلسطينية في اسطنبول تواظب على تنظيم حفل يوم المرأة منذ سنوات للتذكير بقيمة النساء في الحياة واهميتهن في صنع المجتمع الناجح.